مال وأعمال

«جافزا» أول منطقة حرة تطلق برنامج«حماية القوى العاملة»

دبي ـ (وام):

وقعت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات اتفاقية مع شركة ” دبي للتأمين” لطرح برنامج حماية القوى العاملة والذي يستفيد منه آلاف العاملين في المنطقة الحرة ومجمع الصناعات الوطنية ومنطقة دبي للسيارات “داز”.

يأتي البرنامج تماشياً مع الأهداف التي حددهاصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لتحسين وحماية حقوق العمال وتحقيقاً لرؤية دبي بأن تصبح المدينة الأفضل عالمياً للعيش والعمل .

تستهدف الاتفاقية توفير حماية أفضل وفوائد محسنة لآلاف الموظفين في الشركات والذين يشكلون جزءًا من برنامج التأمين مقارنة بما كان متاحًا بموجب نظام الضمان المصرفي السابق. وبموجب برنامج حماية القوى العاملة تستفيد الشركات من التغطية التأمينية التي ستساعد على حماية الموظفين في حال تخلف أصحاب العمل عن سداد الأجور.. وستطبق التغطية على تأشيرات عمل الموظفين ممن هم على كفالة “جافزا” عندما يتم تجديدها فيما تطبق تلقائياً على تأشيرات عمل الموظفين الجدد. وأعرب محمد المعلم المدير التنفيذي مدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمدير التنفيذي لجافزا عن سروره لإطلاق برنامج حماية القوى العاملة المُعد لخدمة الموظفين العاملين في الشركات التي تتخذ من المناطق ومجمعات الأعمال التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات مقراً لها.. مؤكدا أن الموظفين في مقدمة أولويات المجموعة والتي تلتزم بتزويدهم ببيئة عمل عادلة تضمن حصولهم على جميع الحقوق والامتيازات والحماية التي ينبغي منحها لهم كمساهمين أساسيين في الاقتصاد الوطني.

و بموجب الاتفاقية المبرمة مع “دبي للتأمين” سيتم توفير التغطية التأمينية لجميع الموظفين في الشركات التي اشتركت في برنامج التأمين والمسجلة وفقًا لقواعد وأنظمة جافزا وقانون العمل الإماراتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى