أخبار الوطن

الزيودي يلتقي صيادي رأس الخيمة

دبي – وام / التقى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة اليوم مجموعة من صيادي رأس الخيمة بمقر هيئة حماية البيئة والتنمية في الإمارة و ذلك في إطار جهود الوزارة لدعم قطاع الصيد والثروة السمكية وتحقيق استدامته.

يأتي لقاء الصيادين ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي يقوم بها معاليه وفريق عمل الوزارة للوقوف على احتياجات العاملين في القطاعات التابعة للوزارة والتعرف عن قرب على أهم الخدمات المقدمة لهم و التحديات التي تواجههم وتذليلها وتوفير الدعم اللازم لهم لضمان استدامة القطاع.

حضر اللقاء الدكتور سيف الغيص المدير العام لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة وسعادة منذر الزعابي مدير دائرة البلدية في رأس الخيمة وممثلون عن جهاز حماية المنشآت في الإمارة ورئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة.

واستمع معالي الزيودي إلى احتياجات الصيادين والتحديات التي تواجههم .. وأكد أهمية قطاع الصيد والمهن المرتبطة به وحرص الوزارة والجهات المعنية في الدولة على توفير الدعم اللازم له.

من جهته قال صلاح الريسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع البيولوجي والأحياء المائية بالوكالة : ” إن آلية عمل الوزارة في متابعة ودعم القطاعات التابعة لها تعتمد على منظومة متكاملة تشمل إيجاد منظومة تشريعية وقانونية متكاملة تنظم العمل في القطاع وإطلاق برامج ومبادرات تعزز من تطوره ونموه وتنفيذ جولات لقاءات وزيارات ميدانية لمتابعة التطورات والتحديات” .. مشيراً إلى أن هذه المنظومة تستهدف تعزيز تحقيق الاستدامة على مستوى القطاعات كافة بما يواكب توجيهات القيادة الرشيدة، ومستهدفات رؤية ومئوية الإمارات 2071.

وقدم الريسي شرحاً حول أهم القرارات التي اتخذتها الوزارة لدعم القطاع وتنظيم مهنة الصيد بما يحافظ على البيئة البحرية ويحقق الفائدة الأعلى للعاملين في المهنة.

و دعا الريسي خلال اللقاء الصيادين إلى ضرورة الالتزام باتباع القوانين المنظمة لمهنة صيد للحفاظ على الثروة السمكية المحلية وضمان استدامة مخزونها واستدامة القطاع بشكل عام.

من جهته أكد الدكتور سيف الغيص مدير عام هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة أن هذا اللقاء يستهدف تعزيز العلاقة بين الصيادين والجهات المعنية و سيسهم في تقوية التواصل وتفعيله من خلال طرح وتبادل المقترحات والأفكار والاستفسارات ومناقشتها تماشياً مع توجهات الدولة والتوجهات الاستراتيجية للهيئة لضمان تقديم كل الخدمات وفقاً لأعلى معايير الجودة والشفافية والكفاءة.

وقال الغيص إنه يجب تكثيف الجهود والتعاون بين الصيادين والجهات المعنية من خلال تطبيق القوانين والتشريعات ذات العلاقة بالثروة السمكية والتي من شأنها أن تسهم في استدامة الثروة السمكية وحمايتها.. مشيرا إلى أن الهيئة تسعى دائماً إلى مواجهة وحل المعوقات التي تواجه الصيادين واتخاذ التدابير والقرارات المناسبة لها.

و أكد حرص الدولة على دعم هذه المهنة وتشجيع الصيادين على التمسك بها في إطار سعى هيئة حماية البيئة والتنمية للارتقاء بالخدمات المتنوعة والمتميزة لمتعامليها بما فيهم الصيادين وذلك بهدف إعطاء صورة مشرفة للدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص.

و عقب اللقاء مع الصيادين زار معالي الدكتور الزيودي سوق السمك في رأس الخيمة يرافقه سعادة سلطان علون وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق والمهندس صلاح الريسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع البيولوجي والأحياء المائية بالوكالة وسعادة منذر الزعابي مدير دائرة البلدية في رأس الخيمة.

وقدم مدير دائرة البلدية في رأس الخيمة شرحا مفصلا عن التعديلات التي أجريت بسوق السمك وفق أحدث معايير الصحة والسلامة الغذائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى