صحة وتغذية

مصادر كربوهيدرات لا تستغني عنها..قد تساعد في فقدان الوزن

مع التقدم في العمر، يمكن أن تساهم التغيرات الهرمونية في زيادة دهون البطن لدى الرجال والنساء.

وإذا تُركت الخلايا الدهنية الموجودة حول الجزء الأوسط من الجسم من دون فحص، فربما تمهد الطريق نحو مضاعفات صحية غير مرغوب فيها، وفق موقع GB News البريطاني.

القهوة والماء لإنقاص الوزن

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الخبراء على أهمية الترطيب لدعم فقدان الوزن الصحي، موضحين أنه بدون الماء، لا يستطيع الجسم استقلاب الدهون المخزنة، ولهذا السبب فإن زيادة الوزن قد تكون علامة على الجفاف.

نظام غذائي شخصي بحت

فيما حذرت من آثار سلبية لعدم تناول الكربوهيدرات التي يحصل عليها الجسم من “الخضروات والبقول والفاكهة، حيث إنه بالتأكيد يؤدي إلى خلل في التوازن العام”، موضحة أنه “لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لفقدان الوزن”.

كما أكدت أنه “ينبغي على المرضى الذين يعانون من عدم القدرة على فقدان الوزن، أن يتبعوا نهجاً شخصياً للغاية ومصمماً خصيصاً يأخذ في الاعتبار صحتهم، والتمثيل الغذائي، والهضم، وأسلوب الحياة”.

كذلك أردفت أن “هناك حميات بدائية أخرى يجب تجاهلها إذا كان الهدف هو فقدان الوزن على المدى الطويل، بما يشمل الأنظمة التي تعتمد على تناول العصائر فقط أو تقييد السعرات الحرارية بشكل كبير، لأنها تؤدي إلى اضطراب الأكل واتباع نظام غذائي يشبه “اليويو”، فضلاً عن أنها لا تؤدي إلى نتائج طويلة المدى، إذ تشير التقديرات إلى أن 95% من الأشخاص الذين يشرعون في اتباع نظام غذائي يستعيدون وزنهم أكثر بعد مرور سنة إلى 5 سنوات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى