page contents
صحة وتغذية

الاتحاد النسائي يعرف بمسابقة “أقدر للأسرة الآمنة رقمياً “

أبوظبي-وام / نظم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع برنامج “أقدر للتمكين ” ورشة للتعريف بمسابقة ” أقدر للأسرة الآمنة رقميا ” لموظفي الدوائر الحكومية والمحلية .

وقالت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن الهدف من الورشة هو التعرف على أفضل ممارسة تطبقها الأسرة على أحد أفرادها عند التعامل مع التقنيات، والأجهزة الذكية، ووسائل التواصل الاجتماعي ضمن نطاق المنزل .

وذكرت أن هذه الورشة وغيرها من الورش التي ينظمها الاتحاد تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بضرورة تكثيف التوعية لدى المرأة والأسر في مختلف نواحي الحياة خاصة تقنيات استخدام الأجهزة الذكية والتواصل الاجتماعي .

من جهته أشار زاخر الشافعي أخصائي تدريب في برنامج أقدر للتمكين إلى أنواع المسابقة وهي ” أقدر لتوعية الناشئة” و”أقدر للأسر الآمنة رقميا” و”أقدر لتمكين الشباب رقميا”.

من جانبه أوضح محمد سلمان أخصائي تدريب في برنامج أقدر أن أهداف مسابقة برنامج أقدر للموسم الخامس هو إشراك جميع فئات المجتمع في العملية التوعوية وتفعيل محاور الوثيقة الوطنية وتشجيع أفراد المجتمع على إبراز مهاراتهم واستثمار المشاريع وتنميتها.. لافتا إلى بعض الحلول للمشاكل التي تتعلق بالتقنيات والإنترنت وبسلوك الطفل بسبب الأجهزة الذكية.

وتطرق إلى الهدف من ” مسابقة الأسرة الآمنة رقميا ” وهو خلق مفهوم الأسرة الآمنة من خلال رفع مستوى الوعي الرقمي لدى الأسرة نظرا لأن التقنيات تعد جزءا أساسيا من احتياجات الأطفال.

وأوضح أن طريقة الاشتراك وهي تحديد الممارسة التي ترغب الأسرة بتطبيقها لحل مشكلة إدمان الأجهزة التي يعاني منها أحد أفراد الأسرة، والبدء بتطبيق الممارسة وتوثيق الأدلة على تأثيرها، وتسجيل مقطع لعرض الخلاصة من تجربة الأسرة لتطبيق هذه الممارسة.. فيما أعطى أمثلة على موضوع المشاركة وأنواعها وشروطها والجدول الزمني للمسابقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى