“اقتصادية أبوظبي”: شركات حاصلة على شهادة القيمة المحلية تفوز بمناقصات حكومية بقيمة 44.17 مليار درهم

- 373.79 مليار درهم إجمالي استثمارات المصانع العاملة في أبوظبي

– إستراتيجية أبوظبي الصناعية تقود نمو القطاع

– ارتفاع عدد الوظائف التخصصية بنسبة 13.6% إلى 16800 وظيفة يعكس التحول إلى التصنيع الذكي

 

أبوظبي -الوحدة:
كشفت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي عن نمو ملحوظ في عدد المناقصات الحكومية التي تمت ترسيتها على الشركات الحاصلة على شهادات القيمة المحلية ضمن برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي، والتي تسهم في تعزيز اقتصاد الإمارة. ويأتي هذا الارتفاع الكبير تأكيداً على نجاح إستراتيجية أبوظبي الصناعية التي تستهدف تعزيز مكانة الإمارة بوصفها المركز الصناعي الأكثر تنافسيةً في المنطقة.
تقوم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بمنح شهادات المحتوى الوطني للشركات الصناعية التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة. ويعمل برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي على دعم تحقيق أهداف إستراتيجية أبوظبي الصناعية حيث يسهم في التنويع الاقتصادي، وتعزيز اقتصاد المعرفة، وزيادة توظيف التقنيات الحديثة، وزيادة معدل التوطين، عبر منح الشركات الحاصلة على شهادة القيمة المحلية معاملة تفضيلية في ترسية المناقصات الحكومية ضمن برامج الإستراتيجية المتعلقة بالمنتج المحلي وسلال الإمداد.
خلال العام الماضي (2023)، تم ترسية أكثر من 3500 مناقصة حكومية بقيمة إجمالية بلغت 44,17 مليار درهم على الشركات الحاصلة على شهادة القيمة المحلية مقارنةً بـ 707 مناقصات بقيمة 2,5 مليار درهم في العام 2022. ويمثل المحتوى المحلي 51,6% من إجمالي المناقصات التي تمت ترسيتها ضمن برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي مقارنة بـ 41,2% في العام 2022، ما أدى إلى إعادة ضخ 22,81 مليار درهم في الاقتصاد المحلي لدعم المنتجات المصنّعة محلياً وتعزيز جهود التوطين والتنويع الاقتصادي. ويعد أداء برنامج أبوظبي للمحتوى المحلي دليلاً على نجاح إستراتيجية أبوظبي الصناعية في ترسيخ مكانة الإمارة بوصفها المركز الصناعي الأكثر تنافسيةً في المنطقة.

 

Exit mobile version