أخبار عربية ودولية

ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على حلب إلى 53 قتيلا

دمشق ( د ب أ ) –

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، يوم الأحد ، بارتفاع حصيلة الغارات الجوية الإسرائيلية على جنوب مدينة حلب ليل الخميس / الجمعة إلى 53 قتيلا .
وقال المرصد ، ومقره لندن في بيان صحفي ، إن “القتلى هم 38 من قوات النظام، وسبعة من حزب الله اللبناني، و ثمانية من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية”.
وأضاف أن الغارات”استهدفت مستودعاً للأسلحة لحزب الله اللبناني، في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي، ويقع بالقرب منه مركزاً للتدريب لقوات النظام، كما استهدفت معامل الدفاع في السفيرة شرقي حلب”.
وأشار إلى أنه لم يتم توثيق سقوط قتلى من المدنيين في القصف الإسرائيلي بعكس الرواية الرسمية السورية.
وكان مصدر عسكري سوري قال إن “العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.
من ناحية اخرى قال سكان وعمال إنقاذ لوكالة “رويترز” إن 7 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 30 يوم السبت في انفجار سيارة مفخخة في سوق مزدحم ببلدة أعزاز السورية التي يسيطر عليها ما يسمى بـ”المعارضة”.
وأضافوا أن الانفجار وقع في البلدة الواقعة قرب الحدود التركية، “أثناء ذروة التسوقـ في وقت متأخر من الليل بعد الإفطار” خلال شهر رمضان.
ونقلت “رويترز” عن أحد السكان ويدعى ياسين شلبي، وكان بالقرب من موقع الانفجار وهو يتسوق مع عائلته، قوله: “توقيته يأتي مع ازدحام شديد من قبل المتسوقين”.
وأشارت قوات الدفاع المدني المحلية إلى أن ما لا يقل عن ثلاثين شخصا أصيبوا بجروح، وتم نقل بعضهم إلى المستشفيات المحلية.
ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها.

وتشهد البلدة ذات السكان العرب والتي تديرها جماعات مدعومة من تركيا، هدوءا نسبيا منذ أن تعرضت لانفجار سيارة قبل أكثر من عامين.

وتعرضت البلدات الرئيسية في المنطقة الحدودية الشمالية الغربية في السنوات الأخيرة بشكل متكرر لتفجيرات في مناطق مدنية مزدحمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى