page contents
أخبار عربية ودولية

الإمارات والبحرين والأردن ترحب بدور السعودية في التوقيع على اتفاق الرياض

رحبت مملكتا البحرين والأردن ودولة الإمارات بتوقيع الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء على اتفاق الرياض برعاية العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهد محمد بن سلمان ، والذى يستهدف إنهاء التوترات بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالى .

من جانبه،بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ببرقتين للعاهل السعودي وولي عهده أعرب فيهما عن تقديره لجهودهما في تسوية الأزمة اليمنية وإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن ، منوها إلى أن قيادة السعودية للتحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن، يمثل الأساس في انجاح هذه الجهود وتحقيق أهدافها المرجوة.

من جهة أخرى، أشاد بيان صادر عن وزارة الخارجية و التعاون الدولي بالامارات بحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود التي كان لها الدور المحوري في جمع الأطراف اليمنية إلى طاولة الحوار و إنجاز هذا الاتفاق المهم الذي يعزز جهود مختلف المكونات اليمنية لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تستهدف اليمن.

كما أشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي بالدور الكبير الذي قامت به السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين لإنجاز الاتفاق وما تبذله من جهود مخلصة لحل الأزمة اليمنية.

وكما أشاد الصفدي أيضا بالجهود المتواصلة للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

عمان/المنامة-(د ب ا):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى