الوحدة الرياضي

 بطولة سباعيات دبي للرجبي في 5 ديسمبر

تتجه أنظار عشاق الرجبي في العالم الشهر المقبل إلى دبي لمتابعة منافسات الدورة السنوية الـ 50 لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي التي يستضيفها ملعب ذا سيفنز على طريق العين خلال الفترة من 5-7 ديسمبر.

يستقطب الحدث على مدى أيامه الثلاثة ما يزيد على مئة ألف متفرج وزائر من جميع أنحاء العالم، وذلك للتمتع بمنافسات الرجبي وفعاليات البطولة الترفيهية المتنوعة والموجهة إلى كافة أفراد العائلة.

تقام على هامش البطولة العديد من المنافسات الرياضية بما في ذلك دورة لرجبي الفرق التي توجه إليها الدعوة، يشارك فيها أكثر من 230 فريقاً من داخل الدولة وخارجها، سيتوزعون على 15 فئة، وستتاح الفرصة لجماهير سباعيات الرجبي لمشاهدة عدد من عمالقة هذه اللعبة في الملاعب. كما ستقام الدورة السنوية الخامسة لكرة الشبكة التي يشارك فيها عدد قياسي من الفرق يزيد على 60 فريقاً.

تنطلق منافسات عطلة نهاية الأسبوع الخميس 5 ديسمبر مع سلسلة اتش اس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي بمشاركة 28 فريقاً للرجال والسيدات من جميع أنحاء العالم، وللمرة الأولى في تاريخ الحدث ستتنافس فرق الرجال على الملعب رقم (1) بدء من يوم الخميس، المجاني للجميع، في حين تقام الأدوار النهائية السبت 7 ديسمبر. 

وبمناسبة اليوبيل الذهبي لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي تُحيي نجمة البوب العالمية كايلي مينوغ حفلاً غنائياً لجماهير البطولة الجمعة 6 ديسمبر على الملعب رقم (2) في استاد ذا سيفنز. وتُقدم مينوغ، التي توجت مسيرتها الحافلة على مدى 30 عاماً، بجائزة غرامي الموسيقية العالمية، مجموعة من أشهر أغانيها على خشبة مسرح ذا سيفنز في التاسعة والنصف مساءً. وستتاح لجمهور كايلي الذين يحصلون على تذاكر دخول إلى البطولة قبل يوم الخميس 7 نوفمبر، فرصة الفوز بلقائها بصحبة ثلاثة من أصدقائهم.

وستزخر قرية الرجبي طوال الأيام الثلاثة للبطولة بالعديد من الفعاليات الحماسية والمسلية الموجهة للكبار والصغار، مثل الإنزلاق بالحبل، منتزه ألعاب النفخ المائية من سبلاش آن بارتي، قفز البونجي وغيرها. كذلك سيحظى الأطفال بفرصة التمتع بفعاليات نادي سبعة التي تشمل طلاء الوجوه ومناطق اللعب الخفيف، وبإمكان الوالدين ترك أطفالهم تحت 4 سنوات برعاية حضانة رافلز نيرسري، والتفرغ لمتابعة مباريات الرجبي. ويشجع منظمو الحدث الجمهور لمتابعة الحدث بزي سبعينيات القرن الماضي، وذلك احتفاء بالأيام الأولى لسباعيات دبي للرجبي. وستظهر بين الحين والآخر في الملعب رقم 1 «فريق مشجعات مانا» من لندن، لتقديم عروضه الفنية من السبعينيات وطوال أيام الحدث.

دبي -الوحدة :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى