الوحدة الرياضي

سباقات حمدان وزايد بن محمد بن خليفة لركوب القدرة والتحمل تنطلق اليوم

برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات يطلق نادي تراث الإمارات، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، صباح غد الخميس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم سباقات الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان للقدرة والتحمل، والتي تستمر يومين بمشاركة واسعة من الفرسان والفارسات من اسطبلات الدولة العامة والخاصة.

وتفتح منافسات السباقات أبواب المشاركة لأعمار مختلفة من الشباب والناشئة والهواة وطلبة المدارس، إذ سيكون التسجيل فيها مفتوحا لمختلف هذه الفئات، وتتنوع فعاليات السباقات لتضم منافسات لأربعة سباقات أهمها السباق الدولي “نجمتان” للشباب والناشئين لمسافة 121.27 كيلومتراً، وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 101.04 كيلومترا، والسباق النسائي المحلي لمسافة 101.04 كيلومترا، إضافة إلى السباق الدولي التأهيلي نجمة واحدة لمسافة 80.87 كيلومترا. وتعتمد السباقات جميعها، إلى جانب قوانين الاتحاد الدولي للفروسية، بنود “بروتوكول بوذيب” الذي يركز على التنافس الشريف والحفاظ على صحة الخيل وسلامتها، والعودة بالسباقات إلى سابق عهدها. كما يصاحب السباقات أنشطة وفعاليات تراثية تحتضنها القرية التراثية المصغرة التي تستقطب الزوار والسياح القادمين لمتابعة السباقات.

وتنطلق أولى منافسات السباقات الساعة السادسة من صباح الخميس مع انطلاقة السباق النسائي المحلي لمسافة 101.04 كيلومترا، ويلي هذا السباق في اليوم نفسه السباق الدولي التأهيلي نجمة واحدة لمسافة 80.87 كيلومترا والذي تبدأ فعالياته بعد انطلاقة فعاليات الأول بربع ساعة، حيث تمت إجراءات الفحص البيطري لكلا السباقين بعد ظهر اليوم الأربعاء. فيما يشهد صباح الجمعة منافسات كل من السباق الدولي “نجمتان” للشباب والناشئين لمسافة 121.27 كيلومتراً، وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 101.04 كيلومترا، واللذين تتم إجراءات الفحص للخيول المشاركة فيهما بعد ظهر الخميس، إذ ينطلق السباق الأول الساعة السادسة صباحا، فيما ينطلق السباق الثاني بعد ذلك بربع ساعة.

أبوظبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى