أخبار عربية ودولية

الحكومة الفلسطينية الجديدة تتسلم مهامها رسميا في ظل استمرار الحرب في غزة

رام الله  (د ب أ) –

تسلمت الحكومة الفلسطينية الـ19 ، اليوم الإثنين،  مهامها رسميا للبدء بتنفيذ مهامها في إدارة الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار الحرب ما بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وتسلم رئيس الوزراء الجديد محمد مصطفى مهامه من سلفه محمد اشتية في مراسم رسمية تم عقدها في المقر الرئيسي لرئاسة الوزراء بمدينة رام الله، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

وقال البيان إن اشتية سلم مصطفى ثلاث وثائق رئيسية يمكن أن تكون مرحلة انطلاق للحكومة الجديدة وهي خطة إعادة إعمار قطاع غزة وخطة إصلاح السلطة الفلسطينية وخطة الطوارئ.

وأوضح البيان أنه يمكن للحكومة الجديدة ان تعتمد تلك الملفات للتوجه بها للمانحين من أجل دعمها وتطويرها.

وأعرب اشتية وهو رئيس الوزراء السابق للحكومة الفلسطينية الـ18 عن أمله بأن تحقق الحكومة الجديدة الأهداف المرجوة منها واستكمال الجهود المبذولة من الحكومات السابقة بما فيه “مصلحة للشعب الفلسطيني”.

بدوره، قال مصطفى ، بحسب البيان ، إن حكومته “ستدرس الملفات التي قدمتها بعناية كاملة والتي هي في غاية الأهمية، وهي جزء أساسي من برنامج عمل الحكومة للمرحلة المقبلة، لنقدم لشعبنا ما يستحق”.

وأدت حكومة مصطفى اليمين الدستوري أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس في مراسم رسمية أقيمت بمقر الرئاسة في  مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وتتكون حكومة مصطفى من 23 حقيبة وزارية، من بينها وزارتان تم استحداثهما بسبب الأوضاع بغزة وهما وزارة الصناعة وشؤون الإغاثة، وتضم الحكومة الجديدة ثلاث وزيرات وثمانية أشخاص من قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى