مال وأعمال

«فينترسهال ديا» تهنئ « أدنوك» بالاكتشافات النفطية الجديدة

أبوظبي ـ (وام):

هنأت “فينترسهال ديا” للنفط والغاز، شركة بترول أبوظبي الوطنية ” أدنوك ” بالاكتشافات النفطية الجديدة والتي تضع دولة الإمارات في المركز السادس عالميا من حيث احتياطيات النفط والغاز العالمية.

كان المجلس الأعلى للبترول قد أعلن عن اكتشاف وإضافة احتياطيات هيدروكربونية جديدة تقدر بـ 7 مليارات برميل من النفط الخام و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي، بإجمالي احتياطيات يبلغ 105 مليارات برميل من النفط، و273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي، فضلا عن اكتشاف موارد غاز غير تقليدية قابلة للاستخلاص تقدر بنحو 160 تريليون قدم مكعبة قياسية.

وأكد ماريو ميهرن الرئيس التنفيذي لشركة فينترسهال ديا أن الاكتشافات الجديدة للنفط والغاز في أبوظبي تعطي زخما إضافيا لمكانة دولة الإمارات المرموقة بصفتها مركزا حيويا ومهما للطاقة على النطاق العالمي وتسهم في تحقيق مزيد من ازدهار الدولة ورخاء المجتمع.

وأشاد ميهرن بالاستراتيجيات الناجحة والجهود الدؤوبة التي تقوم بها “أدنوك” وشركاؤها الاستراتيجيون في عمليات التنقيب عن النفط والغاز التي أفضت إلى هذه الاكتشافات “التاريخية”، مشيرا إلى الدور المحوري الذي تقوم به “أدنوك” في تحقيق الطموحات الاقتصادية والتنموية لدولة الإمارات عبر نهج التوسع في بناء الشراكات الاستراتيجية ومن ضمنها شراكتها مع فينترسهال ديا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى