أخبار الوطن

“وام” تشارك في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ

سيؤول-  وام / تشارك وكالة أنباء الإمارات “وام” في الاجتماع الـ17 للجمعية العامة لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في العاصمة الكورية سيؤول، والتي تفتتح أعمالها اليوم تحت شعار “تحديات جديدة للصحافة: الابتكارات التكنولوجية وقضايا الثقة”.

وتشارك في الاجتماع، الذي يقام على مدار أربعة أيام 32 وكالة أنباء من 28 دولة، ويترأس وفد “وام” سعادة محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي للوكالة.

والتقى فخامة الرئيس مون جي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، برؤساء وكالات الأنباء المشاركة في الاجتماع، ورحّب بهم خلال اجتماع في المكتب الرئاسي اليوم.

وأكد سعادة محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات على أهمية الاجتماع، مشيراً إلى أن منظمة “أوانا” تضم وكالات أنباء تغطي مساحة جغرافية واسعة، حيث يمثل حجم سكانها نصف العالم، وتنشر نحو ثلثي إجمالي الأخبار حول العالم.

وقال سعادته : ” تأتي مشاركة ” وام ” في هذا الاجتماع لتوثيق التعاون والتنسيق مع وكالات الأنباء في مختلف قارات العالم، وتسليط الضوء على البيئة الإعلامية الإماراتية التي تستقطب العديد من المؤسسات الدولية، نظراً لتطور البيئة التشريعية للقطاع الإعلامي والتسهيلات والمميزات التي تقدمها الدولة لهذا القطاع الحيوي ” .

وأضاف أنه في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون وتبادل الأخبار وقعت وكالة أنباء الإمارات أكثر من 46 مذكرة تفاهم مع كبرى المؤسسات الإعلامية من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى مبادرة “وام” بإطلاق “ميثاق وكالات الأنباء للتسامح” خلال “القمة العالمية للحكومات” في دبي، حيث وقعت 25 وكالة أنباء من أوروبا وآسيا وأفريقيا والأمريكيتين على الميثاق الذي يدعو إلى تعزيز قيم التسامح من خلال الطرح الإعلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى