الوحدة الرياضي

رئيس الاتحاد السعودي”:بطولة السوبر امتداد للتعاون الوثيق بين الإمارات والمملكة

أكد ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن إقامة منافسات كأس السوبر السعودي لكرة القدم، في العاصمة أبوظبي يأتي امتداداً للتعاون الوثيق بين الإمارات، والمملكة العربية السعودية، في المجال الرياضي، حيث تقام فعاليات الحدث بنظامه الجديد للمرة الأولى خارج حدود المملكة.
وتستضيف العاصمة أبوظبي البطولة خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل الجاري، على ملعبي محمد بن زايد في نادي الجزيرة، وآل نهيان في نادي الوحدة، بمشاركة 4 فرق، وهي الاتحاد، والنصر، والهلال، والوحدة.
كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي “بنظامه الجديد” خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي.
وأعرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، عن ثقته الكبيرة في خروج الحدث بالصورة المميزة التي تليق بكرة القدم في البلدين، خاصة في ظل ما تتمتع به الإمارات بالبنية التحتية المؤهلة لذلك، وكذلك على مستوى تنظيم الفعاليات الكبرى.
وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.
وأضاف المسحل، أن إقامة بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في بلد عربي، ستعمل على تعزيز جوانب الرعاية للطرفين، الأمر الذي يسهم في تطوير الخبرات، وتحقيق تطلعات جماهير كرة القدم في البلدين الشقيقين، بمتابعة بطولة كبيرة، تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، لافتا إلى أنه سبق وأن أقيم السوبر السعودي لكرة القدم في 3 نسخ خارج حدود المملكة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، فيما ستكون أبوظبي الوجهة العربية الأولى للكأس.
وأكد أن إقامة البطولة في أبوظبي، ورعايتها من قبل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، سيسهم في تحقيق انتشار أكبر لكرة القدم السعودية، واستقطاب شرائح جديدة من الجمهور إلى المنافسات المحلية، وتحفيزهم على زيارة المملكة، وهو ما يدعم جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم، في دعم وتطوير اللعبة.
وأثنى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، على الدعم الكبير الذي تقدمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الراعي الرسمي للحدث، مؤكداً أنها ستكون نسخة استثنائية من البطولة.
وقال إنه اعتباراً من النسخة المقبلة في أبوظبي، ستحمل بطولة كأس السوبر السعودي هوية جديدة، لتعزيز مظهر العلامة التجارية للبطولة وإيجاد المزيد من فرص الرعاية والتسويق.
وتقام منافسات كأس السوبر السعودي، من خلال 3 مباريات، تجمع الأولى فريقي الاتحاد والوحدة على استاد آل نهيان، ثم الثانية على استاد محمد بن زايد بين الهلال والنصر، وذلك في 8 أبريل الجاري، على أن يلتقي الفريقان الفائزان من المباراتين في المباراة النهائية يوم 11 أبريل على استاد محمد بن زايد.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى