Expo 2020

سفير الدولة بالقاهرة :”إكسبو 2020″ فرصة لإبراز مكانة المنطقة العربية وإمكاناتها

القاهرة – وام / أكد سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية أن معرض “إكسبو 2020 دبي” يعد حدثا فريدا من نوعه في المنطقة العربية ويثبت قدرتها على استضافة مثل هذه الفعاليات المهمة .. مشيرا إلى أن المعرض فرصة كبيرة أمام الدول المشاركة لإعادة رسم مكانة المنطقة العربية وإبراز إمكاناتها.

ودعا سعادته – في كلمة له أمس قبيل اختتام أعمال الأسبوع العربي للتنمية المستدامة – الدول العربية إلى المشاركة بكثافة في المعرض والاستفادة من الفرص الفريدة التي يتيحها .. لافتا إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين جامعة الدول العربية ودولة الإمارات ومعرض ” إكسبو 2020 ” لاستشراف آفاق المستقبل.

وأضاف أن الإمارات تعول كثيرا على الدعم والمشاركة من الدول العربية التي تتمتع بكثير من المقومات التي تؤهلها لدور مهم بين دول العالم لما تتمتع به من إمكانات وقدرات، فضلا عن الإرث الحضاري والطاقات الشبابية الهائلة.. معربا عن تطلع الإمارات لمشاركة فعالة من دول العالم وأوسع من الدول العربية.. لافتا إلى سعي الدولة الدائم لإبراز رؤية الجامعة العربية.

وأوضح الجنيبي أن هذا المعرض يقام كل 5 سنوات ويستقطب ملايين الزوار حول العالم .. مشيرا إلى مشاركة 192 دولة في “إكسبو 2020 ” حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى