مفوض برلين لمكافحة معاداة السامية يحذر من حظر توريد أسلحة لإسرائيل

برلين-(د ب أ):
حذر مفوض الحكومة الألمانية لمكافحة معاداة السامية، فيليكس كلاين، من حظر توريد أسلحة لإسرائيل، وهو ما يطالب به حزب “اليسار” و”تحالف سارا فاجنكنشت” ونشطاء موالون للفلسطينيين.

وقال كلاين في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية: “أود أن أطالب بقوة باستمرار تسليم أسلحة لإسرائيل – بغض النظر عن مسار العملية في قطاع غزة”.

وعلى خلفية سبب الحرب، وهو الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل والذي أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص واختطاف 230 آخرين، قال كلاين: “يتعين دعم الضحية التي تدافع عن نفسها. وهذه الضحية هي إسرائيل”، مضيفا أنه يجب لذلك على ألمانيا – كما هي الحال في أوكرانيا – أن تقدم الدعم العسكري وغيره من أشكال الدعم.

وأضاف كلاين أن التعاون العسكري هو أيضا طريق ذو اتجاهين، وقال: “يمكننا أيضا في ألمانيا الاستفادة من نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي، ونحن نستفيد بالفعل من المسيرات الإسرائيلية”.

يُذكر أن ألمانيا اشترت نظام الدفاع الصاروخي “أرو 3” عالي الارتفاع من إسرائيل، والذي من المقرر أن يتم تسليمه في عام 2025.

وفي العام الماضي وافقت الحكومة الألمانية على صادرات أسلحة بقيمة 5ر326 مليون يورو لإسرائيل – معظمها بعد هجوم حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، وشملت هذه الصادرات 3 آلاف سلاح محمول مضاد للدبابات و500 ألف طلقة ذخيرة لبنادق ومسدسات آلية أو أسلحة نارية أخرى آلية أو نصف آلية.

ودعا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس الجمعة إلى وقف توريد أسلحة لإسرائيل في ضوء مقتل عشرات الآلاف من الأفراد جراء الحرب على غزة. وقال المجلس في قرار إن هذا ضروري “لمنع المزيد من الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان”. وصوتت ألمانيا ضد نص القرار.

Exit mobile version