أخبار عربية ودولية

السعودية وباكستان تؤكدان التزامهما بتنفيذ حزمة استثمارية بقيمة 5 مليار دولار

الرياض-( د ب أ ):
أكدت السعودية وباكستان التزامهما بالتعجيل في تنفيذ حزمة استثمارية (موجة أولى) بقيمة خمسة مليارات دولار لصالح البلدين، والتي تم مناقشتها سابقاً.

ووفق وكالة الأنباء السعودية ( واس ) اليوم الإثنين ، جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن الاجتماع أمس الاحد بمكة المكرمة بين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس الوزراء ومحمد شهباز شريف رئيس وزراء باكستان.

وطبقا للبيان ، تمحورت المباحثات حول تعزيز العلاقات بين البلدين وبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات، وتم التأكيد على دور المملكة الداعم للاقتصاد الباكستاني والرغبة المتبادلة في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع المثير للقلق في قطاع غزة، وحث الجانبان على بذل جهود دولية لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وتخفيف تداعياتها الإنسانية.

وشدّد الطرفان على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الأعمال العدائية والالتزام بالقانون الدولي وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق.

كما ناقش الجانبان ضرورة دفع عملية السلام وفقاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة وكذلك مبادرة السلام العربية الهادفة إلى إيجاد حلٍ عادل وشامل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الجانبان على أهمية الحوار بين باكستان والهند لحل القضايا العالقة بين البلدين، خصوصاً نزاع جامو وكشمير، لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

كما وجّه رئيس وزراء باكستان إلى ولي العهد السعودي دعوة الزيارة الرسمية إلى باكستان في أقرب فرصة ممكنة، وأعرب ولي العهد عن قبوله لهذه الدعوة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى