مال وأعمال

ارتفاع مؤشرات الإنتاج وطلبيات الصادرات والطلبات الجديدة في الصناعات التحويلية الصينية

أظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء في الصين أن مؤشرات مديري المشتريات التصنيعي (PMI)، والنشاط التجاري غير التصنيعي، ومديري المشتريات المركب في شهر مارس، سجلت ارتفاعا بنسب 50.8% و53.0% و52.7% على التوالي، بزيادة 1.7 و1.6 و1.8 نقطة مئوية عن الشهر السابق.

وقال تشياو باوهوا، كبير باحثي العمليات الاقتصادية الصناعية في معهد سايدى للأبحاث، في مقابلة مع صحيفة الشعب اليومية أونلاين، إن المستوى العام لازدهار الاقتصاد الصيني يتحسن تدريجياً، واتجاه الانتعاش الاقتصادي من المتوقع أن يستمر بشكل متماسك.

وأشار إلى أن التحسن المتزامن في الإنتاج والطلب في آن واحد أدى إلى الارتفاع الكبير في مؤشر مديري المشتريات التصنيعي، حيث انتعش مؤشر الإنتاج بنسبة 52.2%، ومؤشر طلبيات الصادرات الجديدة بنسبة 51.3%، ومؤشر الطلبات الجديدة بنسبة 53%، كما أن الصناعات التحويلية الرئيسية والمجالات الرئيسية للصناعات التحويلية في منطقة الازدهار أعلى بكثير، وتوسع سطح الازدهار الصناعي بشكل كبير.

وأضاف أن مؤشر النشاط التجاري غير الصناعي، الذي يشمل قطاع الخدمات وقطاع التشييد والبناء، سجل 53.0% في مارس، بارتفاع قدره 1.6 نقطة مئوية عن الشهر السابق.

وتوقع تشياو، مع دخول جولة جديدة من سياسات تجديد المعدات واسعة النطاق وغيرها من سياسات النمو المستقر حيز التنفيذ تدريجيًا، أن يتعزز زخم نمو الاستثمار والاستهلاك بشكل أكبر، وسيستمر وضع العرض والطلب في الاقتصاد الصيني في التحسن، ومن المتوقع أن يحقق مستوى أعلى من التوازن الديناميكي بين العرض والطلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى