أخبار عربية ودولية

إسرائيل تستخدم لأول مرة نظام دفاع بحريا ضد الصواريخ

القدس (وكالات) –

قال الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء إن إسرائيل استخدمت لأول مرة نظام دفاع صاروخي بحريا لإسقاط طائرة مسيرة قادمة من اتجاه البحر الأحمر وتسببت في إطلاق صفارات الإنذار بمدينة إيلات الساحلية.

وكانت إيلات هدفا متكررا لعمليات إطلاق صواريخ ومسيرات الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن لإظهار الدعم لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تدير قطاع غزة وتدعمها إيران أيضا.

وقال الجيش إن إسرائيل نشرت زوارق مجهزة لإطلاق صواريخ في البحر الأحمر منذ بدء الحرب على غزة. وأسقط أحد تلك الزوارق الطائرة المسيرة بواسطة النظام الجديد المسمى (سي-دوم).

وقال “في الليلة الماضية ولأول مرة على الإطلاق، تمكن زورق مجهز لإطلاق صواريخ من طراز ساعر 6 تابع للجيش الإسرائيلي من اعتراض طائرة مسيرة اقتربت من جهة الشرق وعبرت إلى خليج العقبة”.

وذكر متعهد الدفاع الإسرائيلي رافائيل أن نظام (سي-دوم) يستخدم نفس الصواريخ الاعتراضية التي يستخدمها نظام القبة الحديدية الذي يتصدى للصواريخ والطائرات المسيرة ذات المدى القصير.

ويمثل نظام (سي-دوم) حلقة النهاية في نظام الدفاع الجوي متعدد المستويات التابع لإسرائيل، والذي يتضمن نظام (أرو-3) لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي للأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى