الوحدة الرياضي

برعاية المهرجان العالمي “الغبراء” و”الخبيب” أبطال سباقي الوثبة ستاليونز بفرنسا

فرنسا-الوحدة

توجت كل من المهرة “الغبراء” والمهر “الخبيب” أبطالاً لسباقي كأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة، اللذان أقيما عصرأمس الأول بمضمار تاربس العريق في فرنسا، برعاية النسخة السادسة عشر من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.
وأجتمع للسباق الأول لكأس الوثبة ستاليونز ـ جائزة فال دادور البالغة 16 ألف يورو، 11 من الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة2100 متر، وخطفت المهرة “الغبراء” لمحمد فهد العطية، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جودجاي، وبعد صراع مثير في عمق المستقيم، اللقب في الرميات الأخيرة، متفوقة بفارق نصف طول عن المهر “الجارف” للخيالة السلطانية العمانية، بإشراف اليزابيث بيرنارد وقيادة مايكل فورست.
وسجلت “الغبراء” المنحدرة من نسل “المرتجز” زمناً وقدره 2:21:20 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث بفارق نصف طول عن الثاني المهر «غسان» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف دايمين فاتريجانت، وقيادة فابريس فيرون.
السباق الثاني (جائزة كريس)
وتميز السباق الثاني لمسافة 1500 متر، على لقب كأس الوثبة ستاليونز ـ جائزة كريس الثاني، البالغة 16 ألف يورو، بمشاركة 12 خيلاً عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، أيضاً بالندية والتكافؤ بعد أن حسم “الخبيب” للشقب ريسنج، بإشراف جي لومير، وقيادة انتوين ويرل اللقب بفارق0,75 طول عن “أسماء الشحانية” للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بإشراف توماس فورسي، وقيادة انتوني كراستوس.
وسجل “الخبيب” المنحدر من نسل “المامون مونلو” زمناً وقدره 1:36:10 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث الفرس “سيرين الموري” للمالكة والمربية الفرنسية الشهيرة رينيه لور كوخ، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جودجاي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى