صحة وتغذية

كهرباء ومياه دبي تطلق مبادرة “مستشار أصحاب الهمم القانوني”

دبي- وام / أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة “مستشار أصحاب الهمم القانوني” لتوفير استشارات قانونية خاصة لأصحاب الهمم من موظفيها لتكون بذلك أول جهة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم هذا النوع من الخدمات.

وخصصت إدارة الشؤون القانونية في الهيئة فريقاً من مستشاريها القانونيين لتلقي استفسارات موظفي الهيئة من أصحاب الهمم وذلك بالتنسيق والتعاون مع فريق “أبشر” المعني بدعم الموظفين أصحاب الهمم في بيئة العمل وذلك في سرية تامة بما يتناسب مع خصوصية احتياجاتهم حيث يتم الرد على استفساراتهم القانونية والمتعلقة بالعمل بشكل فوري.

إضافة إلى ذلك قام فريق مستشاري أصحاب الهمم القانونيين بالمشاركة في العديد من الندوات والجلسات التوعوية التي عقدتها الهيئة لتوعية موظفيها من أصحاب الهمم بحقوقهم وواجباتهم المنصوص عليها في القوانين ذات الصلة حيث تم تدشين هذه المبادرة في أواخر العام المنصرم وتلقت إدارة الشؤون القانونية بالهيئة عدة استفسارات في العام الحالي وتم حلها بنجاح تام من الموظفين أصحاب الهمم. وتعتزم الهيئة نقل هذه التجربة الرائدة إلى جهات حكومية أخرى داخل وخارج الدولة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “بوصفها مؤسسة مسؤولة مجتمعياً ودامجة لأصحاب الهمم تطلق الهيئة العديد من المبادرات المؤسسية والمجتمعية والذكية المبتكرة التي تهدف إلى دعم وتمكين أصحاب الهمم في بيئة العمل والمجتمع وتسهيل وصولهم إلى الخدمات والمرافق وفق كود دبي للبيئة المؤهلة وحصولهم على المعلومات وفقاً لمعايير خدمات حكومة دبي الذكية بما ينسجم مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بهدف إيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم ومبادرة “مجتمعي…مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020. وتلتزم الهيئة بمسؤولياتها تجاه المجتمع للمساهمة في تحقيق الأجندة الوطنية وصولاً لرؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى تمكين مجتمع متلاحم يعتز بهويته وانتمائه من خلال توفير بيئة شاملة تدمج في نسيجها مختلف فئات المجتمع”.

وأكد سعادة الطاير سعي الهيئة المتواصل إلى أن تكون من السباقين في إطلاق المبادرات والبرامج المبتكرة التي تسهم في جعل دبي المدينة الأسعد في العالم ولقد بلغت نسبة سعادة الموظفين أصحاب الهمم في الهيئة 99% فيما بلغت نسبة سعادة المجتمع عن دور الهيئة بوصفها جهة داعمة لأصحاب الهمم 90.26% في عام 2018 وأشار الطاير إلى أن الهيئة لا تتوانى عن بذل أي جهد لزيادة هذه النسبة.

وام/سالمة الشامسي/إسلامة الحسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى