الوحدة الرياضي

سقوط النصر أمام العين ينذر جيسوس

مباراة العين والهلال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا،تنذر بمواجهة خططية مشتعلة بين الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب العين، والبرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني للزعيم السعودي .
ورغم الحالة الفنية المميزة وسلسلة النتائج الذهبية التي يقدمها الهلال إلا أنه يواجه خطرًا خططيًا من العين الذي قدم نفسه بصورة جيدة في البطولة القارية خلال النسخة الحالية، إلى جانب كونها البطولة الأهم في موسمه بعدما تقلصت حظوظه في حصد لقب الدوري الإماراتي.
وأظهر كريسبو قدرة كبيرة على تجاوز الفوارق الفنية من حيث الأسماء العالمية والقيمة السوقية خلال مواجهتي النصر في الدور ربع النهائي، فالعالمي يضم كريستيانو رونالدو وساديو ماني وغيرهما وتبلغ قيمته السوقية 144 مليون يورو مقابل 34 مليون يورو للفريق الإماراتي.
خلال مواجهة الذهاب في الإمارات، أظهر لاعبو كريسبو عدم اهتمام بالاستحواذ على الكرة إلى جانب “التريث” في صناعة المحاولات الهجومية المنظمة، مع سرعة كبيرة في التحولات الأمامية عند تقدم لاعبي العالمي.
وسجل الفريق الإماراتي هدفًا عن طريق سفيان رحيمي من بين 3 تصويبات على المرمى فقط للفريق ومع نسبة استحواذ 45%، و326 تمريرة بدقة 81% مقابل 375 تمريرة للنصر ولكن بدقة 78%.
وارتكب لاعبو العين 22 خطأ مقابل 12 فقط للنصر، وهو ما يوضح طريقة كريسبو الخفية في إفساد الهجمات والتحولات السريعة للعالمي، وهو ما كلفه 5 بطاقات صفراء، ولكنه في النهاية خرج بشباكه نظيفة.
انتظر البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر، وجهًا أكثر تحفظا على صعيد المغامرة الهجومية من كريسبو، لكن الأرجنتيني فاجأه بسيناريو غير متوقع عندما فضل التقدم خلال أحداث الشوط الأول بعدد وافر من اللاعبين في المناطق الأمامية، وهو ما أسفر عن صفعة مبكرة لرحيمي في الدقيقة 28 ثم هدف التعزيز بالدقيقة 45.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى