صحة وتغذية

“كليفلاند كلينك أبوظبي” يستضيف قمتين طبيتين عالميتين حول رعاية الأورام المعقدة وتطوراتها خلال أبريل

يستضيف مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” التي تعد جزءا من “مجموعة M42 “خلال شهر أبريل الجاري اثنتين من القمم الطبية العالمية حول رعاية الأورام المعقدة وتطوراتها.

فمن المقررأن تجمع كل من “قمة كليفلاند كلينك العالمية للابتكار في رعاية مرضى الأورام” و”قمة الآفاق الجديدة في الأورام الكبدية الصفراوية المتقدمة وعلاج الأورام عبر زرع الأعضاء” أكثر من 50 خبيراً في الأورام وأمراض الجهاز الهضمي من شبكة “كليفلاند كلينك العالمية” ما يؤكد الدور الحيوي العالمي الذي يلعبه المستشفى في التثقيف والابتكار الطبي.

وباعتباره مستشفى معتمداً من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر كمزود للتعليم الطبي المستمر يتبوأ “كليفلاند كلينك أبوظبي” مكانة مرموقة على مستوى جهود الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ويواصل في هذا الإطار تقديم أرقى مستويات الرعاية لأكثر الحالات تعقيداً مدعوماً بخبرات مبتكرة ومتعددة التخصصات، في حين يستقطب المستشفى نخبة عالمية من مزودي التعليم الطبي والباحثين والخبراء السريريين.

وتنعقد ” قمة كليفلاند كلينك العالمية للابتكار في رعاية مرضى الأورام” خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل في فندق “فور سيزونز أبوظبي” برئاسة الدكتور فائق الجمالي استشاري جراحة عامة بمعهد أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”.

وتغطي هذه القمة الحائزة على اعتماد مجلس الاعتماد الأوروبي للتعليم الطبي المستمر مجموعة متنوعة من المواضيع بما فيها فحوصات السرطان والوقاية منه وأحدث المستجدات في علاج الأورام الجراحي والإشعاعي.

وتجمع هذه الفعالية العالمية السنوية نخبة من خبراء الأورام العالميين لمعالجة التحديات التي يفرضها تزايد أعداد حالات تشخيص السرطان بين الشباب وفقاً للعديد من الدراسات الدولية فيما تسلط جلسة خاصة حول علم الأورام العالمي خلال القمة الضوء على التحديات الفريدة والفرص السانحة لتحسين رعاية مرضى السرطان بمنطقة الشرق الأوسط.

وتشهد القمة تنظيم الحفل الأول لتوزيع جوائز تكريم الرواد والمؤثرين العالميين الذين وضعوا بصمة جلية وأبدوا تفانياً لافتاً في تعزيز الوعي وتطوير رعاية مرضى السرطان.

وتعقد “قمة الآفاق الجديدة في الأورام الكبدية الصفراوية المتقدمة وعلاج الأورام عبر زرع الأعضاء” المعتمدة من مجلس الاعتماد للتعليم الطبي المستمر عبر “مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي” يومي 27 و28 أبريل في مقر المستشفى بقيادة الدكتور كريستيانو كوينتيني رئيس معهد أمراض الجهاز الهضمي وتستقطب نخبة من الخبراء في زراعة الأعضاء وأمراض الكبد والقنوات الصفراوية والأورام لمناقشة الإجراءات العلاجية والابتكارات السباقة في هذا المجال.

ويشهد الحدث إطلاق أسبوع تعليم الجراحة للأطباء المقيمين السنوي ليكتسب الأطباء المقيمون من جميع أرجاء الإمارات مهارات عملية ويتعرفوا على توجيهات فعالة عبر نخبة من ألمع الجراحين على مستوى العالم إلى جانب تلقيهم نصائح ومهارات أخرى حول تقنيات جراحية محددة علاوة على التخطيط المهني ودروس دعم الحياة.

وقالت الدكتورة سوسن عبد الرازق الرئيسة التنفيذية للمكتب الأكاديمي وطبيبة الرعاية الصحية الأولية بمعهد التخصصات الطبية الدقيقة في مستشفى” كليفلاند كلينك أبوظبي”: “ نفخر باستضافة هذه الفعاليات العالمية الرائدة للتعليم الطبي المستمر بما ينسجم مع سعينا المتواصل لتعزيز التعاون العالمي والتقدم الطبي ويرسخ ريادتنا في هذا المضمار”.

وتماشياً مع التزام القيادة الرشيدة بتعزيز التميز بقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات يواصل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بذل كل جهد ممكن لتحقيق رسالته المتمثلة بتثقيف ممتهني الرعاية الصحية والتزامه بإثراء المعارف الطبية وفق أرقى معايير الجودة والسلامة.

من جانبه، قال الدكتور ستيفن غروبماير رئيس معهد طب الأورام وأمراض الدم في معهد الأورام بمستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” : “تمثل هاتان القمتان العالميتان حول رعاية الأورام المعقدة إنجازاً آخر يضاف لمسيرة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي المكللة بالنجاح لاسيما بعد نجاحه في افتتاح مركز فاطمة بنت مبارك المتخصص بعلاج الأورام..ومن خلال توفير منصة بناءة لرواد الفكر حول العالم لتبادل الأفكار واستكشاف أحدث التطورات نهدف لإثراء معلومات ممارسي الرعاية الصحية بأحدث المستجدات في القطاع إلى جانب الدفع بتحول نوعي في رعاية الأورام المعقدة بشكل يتخطى المعايير المألوفة”.

بدوره، عبر الدكتور كريستيانو كوينتيني رئيس معهد أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” عن فخره باستضافة قمة الآفاق الجديدة في الأورام الكبدية الصفراوية المتقدمة وعلاج الأورام عبر زرع الأعضاء المعتمدة للتعليم الطبي المستمر، مشيراً إلى أن برنامج هذا الحدث سيكون حافلاً بالفعاليات والنشاطات والجلسات بهدف استكشاف التقنيات المتطورة والإجراءات الجراحية السباقة التي تستهدف تحسين المخرجات العلاجية للمرضى بأفضل شكل ممكن.

وقال :” سيتناول أطباؤنا المتمرسون إلى جانب الخبراء العالميين المشاركين في الحدث أحدث الابتكارات في تقديم الرعاية لزراعة الأعضاء بما يدعم جهود دولة الإمارات الموجهة لتعزيز التبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية وزراعتها.. وتنعقد هذه القمة على مدار يومين بمقر المستشفى ومن شأنها توفير تجربة تثري معارف المشاركين ومعلوماتهم”.

ومن الدور الحيوي الذي يلعبه علم الجينوم في تشخيص السرطان وعلاجه إلى آراء ألمع الخبراء المستقاة من تجارب من شتى أرجاء العالم تلعب القمتان دوراً حيوياً في رسم ملامح جديدة لرعاية الأورام.

ويحظى المشاركون في الحدثين بفرصة القيام بجولة حصرية ضمن مركز فاطمة بنت مبارك الأول من نوعه لعلاج الأورام والمستوحى من مركز “تاوسيج” لعلاج الأورام في “كليفلاند كلينك الولايات المتحدة “المصنف بين أفضل منشآت علاج الأورام في الولايات المتحدة.

ومع فريق يضم أطباء متمرسين ومرافق متطورة يسير مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” بخطى ثابتة نحو تحقيق التزامه بترسيخ تميز الرعاية الصحية على مستوى المنطقة والعالم.

وبفضل نهجه المبتكر في رعاية الأورام وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض الأخرى والذي يحظى بدعم أحدث التقنيات يتبوأ المستشفى مكانة رائدة في تقديم أفضل مستويات الرعاية لأكثر الحالات تعقيداً إذ يوفر للمرضى خيارات علاجية متطورة وخططا شخصية مصممة لتلبية أدق احتياجاتهم الصحية.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى