الوحدة الرياضي

“الأنشطة الرياضية بجامعة الإمارات” تنظم “أولمبياد التسامح”

تنظم وحدة الأنشطة الرياضية بجامعة الإمارات بداية من مساء اليوم الأحد منافسات الأولمبياد الرياضي الحادي عشر تحت شعار “أولمبياد التسامح ” والذي يتضمن تسعة ألعاب هي : كرة القدم – الكرة الطائرة – كرة السلة – الريشة الطائرة – تنس الطاولة – السباحة – اللياقة البدنية –  التنس الأرضي والطائرة الشاطئية التي تضاف للمرة الأولى لأولمبياد هذا العام. وتشارك في هذه المنافسات كل من شرطة أبو ظبي – مستشفى “ان ام سي” ــ مستشفى برجيل – شركة خدمات – شركة بيركيلي – شركة جلوبال للخدمات الطبية – جامعة أبوظبي – الجامعة الامريكية بالشارقة – النادي الهندي – مؤسسة الأولمبياد الخاص – نادي جمهورية مصر العربية بالعين والجالية الفلبينية وتستمر البطولة على مدى أربعة أيام حيث تختتم يوم الأربعاء من هذا الأسبوع الموافق 13 نوفمبر الجاري. وتقام جميع المنافسات على ملاعب المجمع الرياضي بجامعة الإمارات “G1” عدا كرة القدم التي تجري منافساتها على ملاعب المعهد الإسلامي.

وكانت اللجنة المنظمة لهذا الحدث قد عقدت اجتماعاً تنسيقياً يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي الموافق السادس من هذا الشهر بقاعة الاجتماعات بجامعة الإمارات مع ممثلي الجهات المشاركة في هذا الأولمبياد الرياضي برئاسة إبراهيم مختار رئيس وحدة الأنشطة الرياضية بالجامعة وذلك بحضور جميع منسقي الأنشطة الرياضية بالجامعة وممثلي الجهات المشاركة، وقد تم في هذا الاجتماع شرح شروط وقوانين البطولة والاجابة عن أي تساؤلات حول المنافسات التي يتضمنها البرنامج.

وتشهد البطولة مساء اليوم منافسات في كرة القم، كرة السلة، الكرة الطائرة واللياقة البدنية. وعلى صعيد كرة القدم تقام الليلة مباراتان ضمن المجموعة الأولى مدة كل منهما نصف ساعة حيث يتواجه فريقا جامعة أبوظبي وشركة خدمات على الملعب رقم “1” في الساعة السابعة والنصف بينما يلتقي فريقا جامعة الإمارات وأيضاً جامعة أبوظبي في الساعة الثامنة وعشرة دقائق. كما ستشهد المجموعة الثانية الليلة أربعة لقاءات والتي ستنطلق في الساعة السابعة والنصف وتبدأ بمباراة برجيل و “ان ام سي” تليها مباراة النادي المصري والنادي الهندي في الساعة الثامنة وعشرة دقائق ثم مواجهة بين النادي الهندي أيضاً وبرجيل في الثامنة والنصف وتقام المباريات الثلاثة على الملعب رقم “2” بينما تختتم مباريات اليوم  الأول بلقاء النادي الهندي الذي يخوض مباراته الثالثة في هذا اليوم أمام “ان ام سي”  في الثامنة والنصف على الملعب رقم “1”.

وتنطلق الليلة أيضاً مباريات الكرة الطائرة التي تم تقسيم فرقها أيضاً إلى مجموعتين حيث تقام 8 مواجهات مدة كل منها نصف ساعة وتبدأ في السادسة مساءً وتجمع كلاً من جامعة الإمارات وبيركيلي ثم “ان ام سي”  وشركة خدمات من المجموعة الأولى. وفي المجموعات الثانية يلتقي النادي الهندي والنادي المصري ، برجيل وشركة أبوظبي ، الأولمبياد الخاص والنادي الهندي ، شرطة أبوظبي والنادي الهندي ، برجيل والأولمبياد الخاص ثم شرطة أبوظبي وأيضاً الأولمبياد الخاص .

ويختتم اليوم الأول  من “أولمبياد التسامح ” بمنافسات في كرة السلة التي تضم المجموعة الأولى منها فرق جامعة الإمارات وشركة خدمات و “ان ام سي”  بينما تتكون الثانية من برجيل ، النادي المصري ، الأولمبياد الخاص والجالية الفلبينية وتبدأ مبارياتها من السادسة وتختتم في الثامنة والنصف مساءً. وتقام الليلة 5 مباريات يلتقي فيها “ان ام سي”  وشركة خدمات، برجيل والنادي المصري، جامعة الإمارات و “ان ام سي” ، الأولمبياد الخاص والجالية الفلبينية، شركة خدمات وجامعة الإمارات 

العين-الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى