أخبار عربية ودولية

المستشار الألماني: نتعامل مع الوضع الاقتصادي بشكل جيد

برلين(د ب أ) –

على الرغم من أرقام النمو الضعيفة، أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن تفاؤله بشأن تطور الوضع الاقتصادي في ألمانيا.

وقال شولتس اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم المصرفي للاتحاد الألماني للبنوك في برلين: “نعم، الأوقات مضطربة، ولم تسلم ألمانيا منها أيضا. لكننا نتعامل مع الوضع بشكل جيد”.

وذكر شولتس أن التضخم وصل إلى أدنى مستوى له منذ ثلاث سنوات، مضيفا أن الخبراء يتوقعون أيضا انخفاض أسعار الفائدة، مشيرا إلى أن عدد الموظفين أعلى من أي وقت مضى، كما ينتعش الإنتاج في قطاعات صناعة السيارات والكيماويات والبناء مرة أخرى.

وفي الوقت نفسه اعترف المستشار بأن ألمانيا لا يمكن أن تكون راضية عن النمو الاقتصادي المتوقع لهذا العام، موضحا أن هذا لا يرجع فقط إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي وارتفاع أسعار الطاقة مؤقتا وزيادة أسعار الفائدة، بل أيضا إلى نقص العمالة والبيروقراطية، مؤكدا ضرورة تعويض أوجه قصور بالغة في الاستثمارات في البنية التحتية والتحول الرقمي، وقال: “نحن نتعامل مع كل هذه العقبات. بالنسبة لي، هذا هو جوهر سياسة العرض الحديثة في أوقات التحول والتغيير”.

وأكد المستشار أن حكومته تبذل كل ما في وسعها لجذب المزيد من الموظفين المؤهلين إلى ألمانيا، وقال: “نقص العمال هو العامل الذي يبطئ نمونا أكثر من غيره”، مضيفا أنه تم لذلك سن قانون مخصص لهجرة العمال المهرة، كما يجري توسيع عروض رياض الأطفال كاملة اليوم، وقال: “أعمل أيضا من أجل جعل العمل الاختياري عقب التقاعد القانوني جذابا بصورة أكبر”.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى