أخبار عربية ودولية

الإمارات تشارك في مؤتمر التعدين الدولي الثاني بالرياض

تشارك دولة الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية في أعمال مؤتمر التعدين الدولي الثاني الذي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة السعودية الرياض ، ويستمر ثلاثة أيام.
وترأس سعادة أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية، وفد الدولة المشارك في الاجتماع الوزاري الذي عقد ضمن اليوم الأول للمؤتمر، والذي ضم كلاً من سعادة المهندس محمد الأفخم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وسعادة المهندس علي قاسم، المدير العام للمؤسسة، وعدداً من المسؤولين في الوزارة والمؤسسة.
ويشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 40 وزيراً معنياً بشؤون التعدين، وما يزيد على 200 متحدث من مختلف دول العالم، يناقشون عدداً من الموضوعات المهمة في قطاع التعدين ومنها: التطورات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على صناعة التعدين في المنطقة، والممارسات البيئية والاجتماعية، والمعادن الخضراء، وسلسلة الإمداد والعرض والطلب، وغيرها من المحاور في القطاع.
واشتمل المؤتمر على تخصيص منطقة لعرض أحدث تقنيات التعدين الحالية والمستقبلية في قطاع التعدين، ومنطقة معرض خارجي، وأخرى مخصصة لعرض الفرص الاستثمارية للدول المشاركة وفي مناطق أفريقيا وغرب ووسط آسيا، بوصفها مناطق تعدينية واعدة قادرة على الإسهام في سد فجوات الطلب المستقبلي على المعادن.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى