كريسبو: لن أطالب لاعبي العين بطي فرحة التأهل الآسيوي

أكَّد الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب العين، أنَّ فريقه يحتاج للاستشفاء والتعافي لاستعادة الطاقة اللازمة من أجل متابعة مشواره بمختلف المسابقات.
وخسر العين أمام الهلال يوم الثلاثاء (1-2) في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في السعودية، لكنه تأهل للنهائي لفوزه في الذهاب (4-2).
وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي قبل مواجهة شباب الأهلي السبت، في الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين: “نحن مطالبون حاليًا بالوقوف على وضع لاعبي الفريق الذين شاركوا أمام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا”.
وأضاف: “سنحدد إن كان لاعبينا في درجة الجاهزية المطلوبة أم لا، وبعدها سنتخذ القرار؛ لأننا لا نمتلك المساحة الزمنية الكافية للتحضير لمواجهة شباب الأهلي، ونحن نتفهم جيدا أن هذا هو وضع جدول المسابقات، وعلينا التكيف معه”.
وعن تقييمه لوضع فريقه الذي تأهل لنهائي دوري الأبطال، ولازال يقاتل على المسابقات المحلية، قال: “روزنامة جدول البطولات الموسم الحالي، فرضت علينا التفكير خطوة بخطوة، وتركيزنا منصب في الوصول إلى أقصى نقطة ممكنة في جميع المسابقات”.
وأضاف “لكن الواقع يؤكد أننا وصلنا إلى نهائيين محليًا، في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وقاريًا دوري أبطال آسيا، ومطالبون في نفس الوقت باحترام مسابقة الدوري من خلال إظهار روح المنافسة حتى النهاية”.
وحول العمل الذي سيقوم به من أجل مساعدة لاعبيه على تجاوز فرحة التأهل الآسيوي، قال: “في اعتقادي أن لاعبي العين ليسوا في حاجة لنسيان الفرحة التي عاشوها، بل العكس تمامًا أريدهم أن يتذكروا التضحية والجدية والشعور بالمسؤولية ومضاعفة الجهود، ونحن قادرون على المنافسة وتحقيق أهدافنا”.
بدوره، قال مدافع العين ميشيل، إن تحضيرات الفريق لمواجهة شباب الأهلي، تمضي بصورة جيدة، موضحًا: “لأننا العين لا توجد أي مواجهة سهلة بالنسبة لنا، لا سيما مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، ونتطلع إلى الفوز في مواجهة السبت، مع الاحترام لطموحات شباب الأهلي”.
وحول تقييمه لوضع الفريق بعد التأهل لنهائي آسيا، والعودة للمنافسات المحلية، قال: “بعد الوصول لنهائي دوري الأبطال، بكل تأكيد ليس من السهل اللعب مباشرة في المسابقة المحلية، وأمام منافس جيد، غير أن العين قوي ونثق في قدرتنا على تحقيق الفوز”.
وعن سر تراجع المستوى محليا والتفوق آسيويا، قال: “أتفق معكم. نتائجنا ليست جيدة على مستوى المسابقات المحلية، مقارنة بمردود الفريق في دوري الأبطال. الأمر الذي يفرض علينا التحسن على صعيد المسابقات المحلية بداية من مباراتنا أمام شباب الأهلي”.
وختم حديثه، قائلا: “جمهور العين الأفضل في العالم بالنسبة لنا، ونتطلع إلى مساندتهم في كافة المسابقات؛ لأنه سبب مهم في نتائج الفريق القوية ونعده بتحسين أدائنا في المسابقات المحلية”.
يذكر أن العين يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 36 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن شباب الأهلي في المركز الثاني.

Exit mobile version