هجمات متبادلة بالطائرات المسيرة بين روسيا وأوكرانيا خلال الليل

برلين  (د ب أ) –

واصلت روسيا وأوكرانيا شن هجمات على بعضهما البعض بالطائرات المسيرة خلال الليل بحسب السلطات المحلية اليوم الأحد.

وقال حاكم مدينة ميكولايف الأوكرانية، فيتالي كيم، إن فندقا ومنشأة لإمدادات الطاقة تعرضا للقصف في المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا.

وأضاف كيم، عبر تطبيق تليجرام، أن الضرر لا يزال قيد التحديد وأنه لم تقع إصابات.

وأعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، ميكولا أوليشوك، في بيان عبر تطبيق تليجرام، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 5 طائرات مسيرة أطلقتها روسيا على أوكرانيا الليلة الماضية.

وقال البيان “شن العدو، في ليلة 28 نيسان/أبريل الجاري، هجمات على أوكرانيا باستخدام أربع طائرات مسيرة من طراز “شاهد -131 /136” تم إطلاقها من كيب تشودا في شبه جزيرة القرم، وصاروخ دفاع جوي من طراز إس-300 أطلق من منطقة بيلجورود الروسية، وخمس طائرات مسيرة من طراز غير محدد تم إطلاقها من الجزء المحتل من منطقة خيرسون”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية “يوكرينفورم”.

وأضاف البيان “نتيجة للأعمال القتالية، دمرت وحدات الصواريخ المضادة للطائرات ووحدات مجموعات إطلاق النار المتنقلة التابعة للقوات الجوية جميع الطائرات المسيرة الأربعة في مناطق كييف وفينيتسا وخميلنيتسكي وكيروفوهراد. ودمرت مجموعات إطلاق النار المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية في منطقة ميكولايف طائرة مسيرة من نوع غير محدد.”

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في موسكو، إسقاط 17 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق قريبة من الحدود ليلة الأحد.

ولم يتسن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) التأكد بشكل مستقل من تفاصيل الهجمات التي ذكرها أي من الجانبين.

وأعلن حاكم إقليم كالوجا الروسي، فلاديسلاف شابشا، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة قرب مستودع للنفط بمدينة ليودينوفو في منطقة كالوجا الروسية، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقال شابشا، عبر قناته على تطبيق تليجرام، “تم إعتراض ثلاث طائرات مسيرة في منطقة مستودع للنفط بمدينة ليودينوفو الليلة في الساعة 3:40 صباحا بالتوقيت المحلي [0:40 صباحا بتوقيت جرينتش”، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضاف شابشا “لم تقع إصابات ولا دمار. الخدمات التشغيلية تعمل في الموقع.”

وتتصدى أوكرانيا لغزو روسي شامل للبلاد منذ أكثر من عامين. واستهدفت الهجمات الجوية الروسية مناطق في مختلف أنحاء البلاد، مع هجمات مكثفة بشكل خاص استهدفت مؤخرا إمدادات الطاقة في أوكرانيا.

ومن ناحية أخرى، قامت أوكرانيا بزيادة مدى طائراتها المسيرة وتستهدف بشكل متزايد مصافي التكرير الروسية ومنشآت إمدادات الوقود أيضا.

 

 

 

Exit mobile version