“برنامج دبي للوسيط العقاري” يستقطب أكثر من 1000 مواطن

تلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 1000 طلب انتساب في “برنامج دبي للوسيط العقاري” – أحد برامج “أجندة دبي الاجتماعية 33” – وذلك منذ فتح باب التسجيل أمام المواطنين الإماراتيين منتصف مارس الماضي، وفق بيان صحفي أصدرته الدائرة يوم الأحد.
ويأتي البرنامج ضمن “أجندة دبي الاجتماعية 33” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، تحت شعار “الأسرة أساس الوطن” والساعية إلى زيادة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى ثلاثة أضعاف العدد الحالي.
ووصل عدد شركات التطوير والوساطة العقارية المنضوية تحت مظلة التحالف الاستراتيجي للبرنامج حتى الآن إلى 25 شراكة استراتيجية مع القطاع الخاص.
وأعرب سعادة المهندس مروان بن غليطة المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي عن سعادته بحجم الإقبال الذي شهده البرنامج سواء على صعيد طلبات الانتساب من المواطنين أو على مستوى المطورين والوسطاء العقاريين.
وقال إن هذا الإقبال يعكس الأثر الإيجابي المبكر الذي حققه البرنامج والذي أظهر مدى تطلع المواطنين وطموحهم للعمل كوسطاء عقاريين إيماناً منهم بالدور المهم والمحوري الذي بات القطاع العقاري في دبي يحظى به محلياً وعالمياً، إلى جانب الالتزام الراسخ الذي أبدته الشركات العقارية في دبي تجاه دعم وتنفيذ المبادرات التي تطلقها القيادة الرشيدة بهدف جعل دبي البيئة الحاضنة والممكنة للمهارات الوطنية، وبالتالي زيادة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى ثلاثة أضعاف العدد الحالي ورفع إنتاجيتهم ومساهمتهم الاقتصادية وتحديداً في القطاع العقاري.
وأضاف ” لطالما كانت وما زالت إمارة دبي تقدّم نماذج استثنائية للشراكة والتكامل بين القطاعين الخاص والعام واليوم مع وصول عدد المنتسبين للبرنامج إلى أكثر من 1000 مواطن واستمرار انضمام الشركات العقارية للتحالف الاستراتيجي خلال فترة قصيرة. فنحن نمضي بثبات لتحقيق كافة المستهدفات الطموحة لبرنامج دبي للوسيط العقاري وفي مقدمتها رفع نسبة الوسطاء المواطنين من 5% إلى 15% خلال 3 سنوات”.
وانطلقت الدورة التدريبية الأولى بتنظيم من أكاديمية الاقتصاد الجديد، وتأتي ضمن أكثر من 15 دورة تدريبية من المزمع تنظيمها حتى نهاية العام في إطار البرنامج وتركز على تمكين وتأهيل وتدريب المنتسبين وتوفير فرص عمل للمواطنين ومنحهم رخصة وسيط عقاري مواطن.

المصدر وكالة انباء الامارات

Exit mobile version