مرئيات

« قطرة عسل».. محاضرة خيرية لدعم مرضى السرطان

نظمت جمعية المؤازرة الإماراتية لمرضى السرطان بالتعاون مع مستشفى ميديكلينيك، محاضرة خيرية بعنوان ” قطرة عسل ” لدعم مرضى السرطان تناولت مشاكل الحياة الزوجية ولغة الحوار بين الشريكين، قدمها الدكتور المستشار محمد المرزوقي على مسرح مكتبة زايد المركزية في العين، بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس إدارة جمعية المؤازرة وعدد من الرجال والنساء والمهتمين والمتطوعين .

بداية تحدث محمد خميس الكعبي مدير الجمعية الذي أكد على أهمية هذه المحاضرات الاجتماعية التي تهتم بكيفية صناعة السعادة الزوجية والعلاقات الأسرية وتهيئة الشباب لتحمل مسؤولياتهم الزوجية.

ثم تحدث الدكتور المرزوقي عن أسس الزواج الناجح وحالات الرضا والسعادة التي تعين الزوجين على تخطي صعوبات الحياة، مشدداً على أهمية التفاهم بين الطرفين واعتبار الزوجة كرفيقة الدرب تحتاج الكلمة الحلوة، وتبحث عن مراعاة شعورها، معتبراً أن الزوجة عليها أن ترد التحية بأفضل منها والتودد للزوج ومعرفة ما يحبه وما يكرهه.

وأكد المحاضر أن البيوت تبنى على المودة والرحمة والإنسجام والألفة، مشيراً إلى أن أصول الإتيكيت مطلوبة أيضاً حتى في العلاقات الزوجية ومع الأسرة، وهي ركيزة أساسية في هذه العلاقة .

وقد أقيم على هامش المحاضرة معرض للكتاب الخيري شارك فيه عدد من المؤلفين والشعراء يعود ريعه لدعم المرضى والمحتاجين والمبادرات الإنسانية. وفي ختام المحاضرة قام الشيخ الدكتور سالم بن ركاض بتكريم الدكتور محمد المرزوقي تقديراً وعرفاناً على جهوده في دعم مسيرة جمعية المؤازرة الإماراتية، كما تم توزيع شهادة مشاركة على الحاضرين يعود ريعها لدعم مرضى السرطان.

العبن -الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى