شبح رحيمي يطارد الهلال في الكلاسيكو

يتكرر الموعد مرة أخرى بين الهلال والاتحاد خلال الموسم الحالي، اليوم الثلاثاء، ولكن هذه المرة سيكون على مستوى نصف نهائي كأس خادم الحرمين.
ونجح الهلال في التفوق على الاتحاد خلال 6 مباريات سابقة جمعتهما خلال الموسم الحالي في بطولات الدوري السعودي والسوبر المحلي ودوري أبطال آسيا بجانب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية).
وفشل اتحاد جدة في تحقيق أي فوز بشكل عام أمام الهلال منذ أبريل/نيسان 2021، وهو ما يمثل عقدة كبيرة لحامل لقب الدوري السعودي.
دائما ما يعاني أي فريق من ثغرة يمكن الدخول منها، حتى وإن وصل في بعض الفترات إلى أقصى درجات الكمال، وهو ما ضرب الهلال خلال مواجهة العين في نصف نهائي البطولة الآسيوية.
الهلال تعرض لأول هزيمة على مستوى البطولات المحلية والقارية عندما سقط أمام العين 2-4 في ذهاب نصف النهائي، لتتوقف سلسلته التاريخية التي شهدت انتصاره خلال 34 تواليا.
ولم يكن فوز الهلال إيابا بنتيجة (2-1) شفيعا للعبور إلى المباراة النهائية، وذلك بسبب ثغرة واضحة ضربت الفريق الأزرق.
وتتمثل هذه الثغرة في المساحات المتواجدة في عمق الملعب وتحديدا بين رباعي الخط الخلفي، وهي نقطة نجح المغربي سفيان رحيمي نجم العين، في استغلالها بشكل جيد خلال المباراتين.
تلك الثغرة لم تكن وليدة الصدفة بل عانى منها الهلال أغلب فترات الموسم، ولكن امتلاك الكرة والضغط بشكل دائم جعل أغلب الفرق تغفل عنها.
لكن رحيمي تمكن من التلاعب بالخط الخلفي، وسجل هاتريك وحصل على ركلة جزاء في الذهاب، بجانب الإزعاج المستمر الذي تسبب فيه إيابا.

Exit mobile version