شرطة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية تشاركان في المهرجان القرائي للطفل

 تشارك القيادة العامة بشرطة الشارقة، وأكاديمية العلوم الشرطية، في النسخة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل تحت شعار “كن بطل قصتك” المقام في مركز إكسبو الشارقة، وذلك عبر منصة تستعرض، طيلة أيام المهرجان، حزمة متنوعة من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التوعوية التي تغرس حب القراءة لدى الأطفال، وتشجعهم عليها لتنمية معارفهم اللغوية والكتابية وإثرائها، ما يعزز جودة الحياة في المجتمع الإماراتي.

وأوضح العميد الدكتور محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، أن الأكاديمية تشارك بمجموعة قيمة من الإصدارات القصصية المميزة، التي تهتم بشؤون الأسرة والطفل، وتستهدف شريحة واسعة من القراء، من مختلف الفئات العمرية، لاسيما الأطفال الذين يعدون أساس نهضة المجتمع وتقدمه.

وأشار العقيد محمد سعيد الظهوري رئيس قسم العلاقات العامة بشرطة الشارقة إلى حرص شرطة الشارقة على المشاركة السنوية في هذا الحدث، الذي يعنى بصقل مهارات الأطفال وإبداعاتهم وتغذية عقولهم بما هو مفيد.

وأوضح أن الأطفال سيحظون من خلال منصة القيادة بالعديد من الفعاليات التفاعلية خلال الفترة الصباحية والمسائية ككتابة قصة بالذكاء الاصطناعي وسرد القصص باستخدام وسائل مستدامة وفعالية “المايكروسكوب” وهي عبارة عن سرد إلكتروني لتحليل المعلومات و”البصمة الذكية” لتحليل الحالة المزاجية.

وقال إنه إضافة إلى ذلك هناك أنشطة متنوعة لتقوية الذاكرة، وفقرة الراوي للسرد التوعوي وكتابة قصة توعوية قصيرة إلى جانب ورش عمل توعوية ومحاضرات تثقيفية تحاكي الأطفال بلغاتهم عن التنمر وحب الوطن والتعريف بالسلامة المرورية وأهمية التعامل مع الحالات الطارئة للارتقاء بمستوى الوعي العام لديهم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version