أعضاء اللجنة المعنية بالمجلس الاستشاري يعدون تساؤلاتهم لمناقشة سياسة هيئة الشارقة للثروة السمكية

الشارقة-الوحدة:
عقدت لجنة الشؤون الاسلامية والاوقاف والبلديات وشؤون الامن والمرافق العامة اجتماعاً بحضور أعضاء المجلس من مقدمي الطلب لصياغة تساؤلاتهم التي من المقرر طرحها خلال مناقشة سياسة هيئة الشارقة للثروة السمكية في الجلسة المقبلة.
وجرى استعراض عدد من القضايا الرئيسية المتعلقة بتحفيز إحياء مهنة صيد الأسماك والارتقاء بها، ودعم محلات التعاونيات (السوق المحلي) في الإمارة فضلا عن تناول نتائج الزيارة التي قامت بها اللجنة إلى هيئة الشارقة للثروة السمكية واطلاعها على جهود الهيئة في تقديم كافة أوجه الدعم المتاحة للصيادين وأنشطتهم على مستوى الامارة والتوعية المجتمعية من خلال أجندة فعالياتها على مدار العام.
ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس أحمد راشد الشامسي مقرر اللجنة وحضره أعضاء وعضوات اللجنة بجانب حضور أعضاء المجلس من مقدمي الطلب ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب مسؤولة شؤون الجلسات أمينة سر اللجنة وإسلام الشيوي خبير إعلامي.
خلال الاجتماع، انطلقت لجنة الشؤون الاسلامية والاوقاف والبلديات وشؤون الامن والمرافق العامة وبمشاركة أعضاء المجلس من مقدمي الطلب في بحثها ومناقشتها للعديد من القضايا الهامة التي تتعلق بدور هيئة الشارقة للثروة السمكية في تعزيز مساهمتها في الأمن الغذائي وتنمية في الإمارة.
وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الملفات الهامة، بما في ذلك مشاريع العمل على تنمية الثروة السمكية بالتعاون مع جمعيات الصيادين والجهات المعنية.
وجرى صياغة مجموعة من التساؤلات والاستفسارات المهمة التي تهم المجتمعون، في تطوير نواحي القطاع السمكي في إمارة الشارقة وإبراز الاهتمام بهذه المهنة المتوارثة في مجال الصيد ، وما تتميز به الشارقة في كافة مدنها من شريط ساحلي ومواقع للصيد تمكنها من تحقيق نجاحات لافتة في هذا القطاع .

Exit mobile version