برنامج خليفة للتمكين ينظم فعاليات أدبية في “أبوظبي الدولي للكتاب 2024”

يشارك برنامج خليفة للتمكين “أقدر” في فعاليات الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي تقام فعالياته في مركز أبوظبي الدولي للمعارض “أدنيك”؛ حيث يقدم العديد من الفعاليات الأدبية المتميزة، تتضمن ورشا تخصصية في مجال الكتابة تخاطب مختلف الفئات العمرية تقدمها نخبة من المدربين والكتاب.

وتتضمن الورش التي ينظمها “أقدر” في المعرض “تقنية كتابة القصة القصيرة”، و”الكتابة في عصر الذكاء الاصطناعي”، وأدب الطفل “كيف تكتب قصة قصيرة للأطفال”، وتهدف إلى إثراء الجانب المعرفي للجمهور، وتعزيز فنون الكتابة الحديثة لدى المشاركين وتنمية مهاراتهم.

وتعرض منصة برنامج خليفة للتمكين “أقدر” في المعرض، مجموعة من المؤلفات لكُتَّاب ومبدعي مبادرة “أقدر” للكتابة، تتضمن روايات وقصصا وأعمالا أدبية متنوعة، وذلك ضمن المبادرات الداعمة للإبداع والتميز؛ لإعداد جيل معرفي متمكن أدبياً يعزز حركة الثقافة والأدب والفنون في دولة الإمارات.

وقال سعادة المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين “أقدر”.. إن تأليف مجموعة من الكتب على أيدي منتسبي مبادرة “أقدر” للكتابة، يعد نقلة نوعية في تحقيق الأهداف العلمية للمبادرة، وتشكيل منظومة وعي فكري، وإعداد أجيال المستقبل، ودعمها للتعامل مع مجتمعها تحقيقاً لرسالة البرنامج في بناء كوادر وطنية واعية ومحصنة ذاتياً، وقادرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.

من جانبه قال العقيد راشد العوبد، المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين “أقدر”: “نحتفي هذه السنة بنتاج تدريب 100 مشارك وتنمية مهاراتهم الكتابية تعزيزاً لاستدامة الثقافة والوعي، وتغذية العقول بالفكر والمعارف النافعة”.

وتستضيف منصة “أقدر” الجلسة النقاشية “إماراتي وأقدر”، بمشاركة شخصيات إماراتية ملهمة، تعرض تجاربها المهنية في الأدب والكتابة، وأهم إنجازاتها العملية، وطموحاتها المستقبلية بما يتماشى مع التوجهات والإستراتيجيات الحديثة للكتابة.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version