مركز تريندز يشارك بـ”280″ اصداراً في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ33 تحت شعار “استشراف المستقبل بالذكاء الاصطناعي”.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي المدير التنفيذي للمركز إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يتميز بدمج ما بين الكتب التقليدية والتكنولوجيا العلمية الحديثة.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن المركز قام بإدخال تكنولوجيا البحث العلمي من خلال “الهيروغرام” البحثي وكذلك من خلال الربوت “ايكو” المرتبط بـ”الشات جي بي تي”، وكذلك تم إدخال نظارة “الأبل البحثية” والتي قام المركز بتزويدها ببعض المصادر الخاصة التي تسهل على الباحثين طريق البحث العلمي.
وأشار إلى أن المركز يشارك هذا العام في المعرض بما يفوق 280 اصدارا وهناك إطلاق لبعض الإصدارات باللغة العربية والإنجليزية لكتاب إماراتيين احتضنهم مركز تريندز للمرة الرابعة على التوالي في هذا المعرض، وايضا يشارك في اختراع جديد يحمل اسم “تريندز اكود” وهو عبارة عن “بودكاست” خاص بزوار طبقة المثقفين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.
وقال العلي إن المعرض هذا العام يدمج ما بين الكتب التقليدية والتكنولوجيا العلمية الحديثة، وتشارك فيه دور نشر تقليدية وأخرى تستخدم الذكاء الاصطناعي، ونحن نطلق عليها اسم “الاي بوك”، فهناك دمج ما بين “الاي بوك” والكتاب التقليدي.
ولفت المدير التنفيذي لمركز تريندز إلى أن ما يميز الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، دخول إدارات ودور نشر جديدة وأيضا الاستفادة من ضيف شرف المعرض جمهورية مصر العربية، ونرى الثقافة المصرية تجوب المعرض كل يوم، وأيضا هناك دور نشر مصرية تشارك لأول مرة في المعرض ونتعرف عليها لأول مرة ، وأيضا توجد المشاركات الغربية ونقل الثقافات بين الدول متواجد والمعرض يضم أكثر من 1000 عارض وكل هذا بالتأكيد يؤدي إلى نجاح المعرض بامتياز.

 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version