641 مليون درهم صافي أرباح مجموعة NMDC للربع الأول من عام 2024 بزيادة 112%

• إيرادات الربع الأول من عام 2024 سجلت 5.3 مليار درهم بزيادة قدرها 67% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت مجموعة NMDC، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، والمُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز: “NMDC”، عن نتائجها المالية، ومشاريعها الجديدة للربع الأول من العام 2024، مع تحقيق معدلات نمو استثنائية في الإيرادات بنسبة 67% وصافي الأرباح بنسبة 112% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023. كذلك، أعلنت المجموعة إطلاق مشاريع جديدة والبدء في تنفيذ مبادرات استراتيجية تعكس قدرتها التنافسية المحلية والعالمية.
ووصلت إيرادات مجموعة NMDC خلال الربع الأول من العام 2024، إلى قيمة 5,342 مليار درهم، أي بمعدل نمو يقدر بـ 67% مقارنة بإيرادات المجموعة خلال الفترة ذاتها من العام 2023، والتي وصلت إلى 3,208 مليارات درهم، ليكون حجم النمو في إيرادات المجموعة بقيمة 2,134 مليار درهم.
وحظي صافي الأرباح للمجموعة خلال الربع الأول من العام 2024 بنمو مضاعف، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، حيث وصلت قيمة أرباح المجموعة إلى 641 مليون درهم، بنسبة زيادة قدرها 112% مقارنة بصافي أرباح الشركة خلال الفترة ذاتها من العام 2023، والتي وصلت قيمتها إلى 303 ملايين درهم، أي ما يعادل أكثر من ضعف إجمالي صافي الأرباح للمجموعة، ما يعكس الأداء القوي والتوسع الاستراتيجي للمجموعة في مشاريع جديدة.
وتأتي النتائج المالية للربع الأول من العام 2024، لتجسد قوة الأداء المالي، والدور الاستراتيجي للمجموعة، لتحقيق أرباح قياسية في ظل حجم النمو المضاعف في أعمالها، والذي انعكس على صافي الأرباح والإيرادات، وارتفاع حجم الأصول بشكل كبير، بفضل سياستها المتكاملة لتعزيز القيمة المضافة للشركاء والمساهمين.
وارتفعت قيمة أصول المجموعة في الربع الأول من العام 2024 لتصل إلى 22,959 مليار درهم، مقارنة بـ 20,847 مليار درهم في العام 2023، أي بنسبة ارتفاع تقدر بـ 10% وبقيمة 2,112 مليار درهم.
وقد فازت مجموعة NMDC بالعديد من العقود المهمة خلال العام 2024، بقيمة إجمالية بلغت 3.3 مليارات درهم، ما يعزز مكانتها في السوق.
كذلك، تم تقدير فريق القيادة في المجموعة خلال هذه الفترة، حيث حلّ ياسر زغلول الرئيس التنفيذي لمجموعة NMDC في المرتبة 18 بين أفضل 100 رئيس تنفيذي في المنطقة، ومن بين أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في دولة الإمارات، بحسب مجلة فوربس الشرق الأوسط.
وفي هذا الصدد، أكد سعادة محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجموعة NMDC على أن هذه النتائج المضاعفة في مؤشرات أدائنا المالي، تأتي بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، ومتابعة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ودعمهما اللامحدود للارتقاء بأداء المجموعة نحو آفاق جديدة من النمو والتوسع والأثر المالي المستدام”.
وقال سعادته: ” نسعى في مجموعة NMDC إلى تعزيز الأثر المستدام على نتائجنا المالية، ومواصلة تسخير خدماتنا وحلولنا المبتكرة كأداة للنمو والتوسع على المستويين المحلي والعالمي، بما يواكب أهدافنا واستراتيجياتنا الطموحة نحو مزيد من التطوير والنمو والتوسع في أسواق جديدة، لتزويد عملائنا وشركائنا بحلول مرنة وفعّالة تراعي أفضل الممارسات المستدامة، خلال تنفيذ المشاريع والعمليات التشغيلية التي تدعم أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة وتضمن رضا عملائنا وشركائنا”.
من جانبه، قال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة NMDC: “قدرات مجموعة NMDC الشاملة وحلولها التشغيلية المتكاملة أهلتنا لمواجهة متطلبات الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء، ويعزز التنسيق الفعال بين جميع شركات المجموعة من كفاءتنا التشغيلية ونتائجنا المالية. هذا التوافق الاستراتيجي لا يبرز فقط نمونا المتزايد وتطورنا المؤسسي، بل يبقينا أيضا على اتساق مع المعايير الدولية في الصناعة. كما أن قطاعاتنا الحيوية تؤدّي دوراً أساسيّاً في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة”.
وأضاف: “وإذ نتطلع إلى المستقبل، ينصب تركيزنا على تحسين مؤشراتنا المالية ورفع كفاءة عملياتنا التشغيلية لتعظيم الربحية والإيرادات، وتوسيع محفظة أصولنا. تم تصميم هذه المبادرات لتلبية توقعات شركائنا ومساهمينا، وتسريع النمو الاقتصادي الشامل. تعتمد استراتيجيتنا على أساس متين من الإنجازات الماضية والاستحواذ الاستراتيجي على مشاريع جديدة. ونحن متحمسون للعمل مع شركائنا الاستراتيجيين لطرح هذه المشاريع في المرحلة القادمة.”
والجدير بالذكر أن مجموعة NMDC تنفذ العديد من المشاريع الاستراتيجية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والاستدامة والأمان، ما يكفل تحقيق القيمة الحقيقية لجميع المساهمين والشركاء الاستراتيجيين محلياً وإقليمياً وعالمياً.

Exit mobile version