صحة وتغذية

“بينار” تفتتح أول مصنع خارجي لها في أبوظبي

أبوظبي  – وام/ افتتحت “بينار” علامة الأغذية أول مصنع خارجي لها لإنتاج الجبنة المطبوخة في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي.

حضر الافتتاح اليوم معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة و سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية “كيزاد”.

ويأتي افتتاح مجموعة “يشار القابضة للأغذية والمشروبات” المالكة لشركة “بينار”، المصنع الجديد باستثمار أولي قدره 100 مليون درهم لإنتاج أول جبنة مطبوخة تحمل علامة “صنع في الإمارات” وسيكون المصنع بمثابة محور استراتيجي رئيسي لصناعات “بينار” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

و قالت معالي مريم المهيري: “تمثل الشراكة مع القطاع الخاص ركيزة أساسية لدعم ملف الأمن الغذائي في دولة الإمارات من خلال تعزيز منظومة إنتاج وإدارة الغذاء وكامل سلسلة القيمة الغذائية من خلال إطلاق العديد من المشاريع الغذائية الرائدة القائمة على الابتكار. ويمثل المشروع تجسيداً للاستثمار الموجه في قطاع الغذاء، الذي يتكامل بدوره مع التوجهات العالمية لزيادة إنتاج الأغذية لتتواكب مع الزيادة السكانية”.

ومن جهته، قال أردا سينك توكباس، المدير العام المؤسس لشركة “إتش دي إف منطقة حرة” و”شركة الهدف للصناعات الغذائية”: “يسعدنا الإعلان عن الافتتاح الرسمي لمصنعنا الأول في منطقة الخليج في أبوظبي، ونفخر بكونه أول منشأة متطورة لإنتاج الجبنة المطبوخة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزامنا بتعزيز حضورنا في المنطقة وتلبية احتياجات عملائنا على اختلافها في أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وانسجاماً مع رؤية الإمارات 2021، سنحرص دائماً على مراعاة مبادئ الاستدامة في مختلف القرارات التي نتخذها، إلى جانب توفير أجود المنتجات ومواكبة أحدث التوجهات والابتكارات في قطاع الأغذية العالمي”.

وباستخدام التقنيات الصناعية الذكية، يتمتع المصنع المتطور بأحدث التقنيات المتقدمة وينطوي على مستويات عالية من الرقمنة، وقدرة على تتبع المنتجات إلكترونياً بشكل مباشر بفضل نظم الأتمتة المتكاملة. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو 30 ألف طن من الأجبان سنوياً، وتتوقع الشركة مضاعفة حجم إنتاجه السنوي خلال العامين المقبلين ليزيد عن 60 ألف طن. وتعتبر الأنظمة الحديثة لمراقبة الجودة عنصراً رئيسياً في عمليات “بينار” لضمان أعلى مستويات الكفاءة في الجودة، وتأتي في إطار التزامها الراسخ بتوفير منتجات مبتكرة عالية الجودة للمستهلكين بالمنطقة. وسيتم تخصيص جميع المنتجات المصنّعة في المنشأة الجديدة للبيع بشكل رئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا علاوة على عدد من الأسواق الجديدة المحتملة.

وساهمت المنشأة الجديدة التي تتربع على مساحة قدرها 20 ألف متر مربع، في توفير أكثر من 100 فرصة عمل جديدة في العاصمة الإماراتية. وفي الوقت الراهن، تتطلع مجموعة “يشار القابضة للأغذية والمشروبات” إلى المزيد من فرص تشييد المنشآت الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سيسهم بتوفير المزيد من فرص العمل في المنطقة.

من جهته، قال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية /كيزاد/: “يأتي افتتاح ’بينار‘ لأول مصنع للجبنة المطبوخة في دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيداً على القيمة المتميزة التي تقدمها ’مدينة خليفة الصناعية‘ للشركات والعلامات الرائدة عالمياً عبر تمكينها من الاستفادة من البنية التحتية المتطورة المتوفرة فيها وفي ’موانئ أبوظبي‘ ككل. وتلعب ’موانئ أبوظبي‘ دوراً بارزاً في دفع عجلة التجارة العالمية، وذلك عبر تسخير أصولها وخدماتها المتكاملة لدعم الشركات الدولية في تصنيع وتوزيع منتجاتها”.

ويعد ضمان التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة جزءاً رئيسياً من رؤية الإمارات 2021، وهو أيضاً محور رئيسي ركزت عليه “بينار” أثناء تطوير منشأتها الصناعية الجديدة بأبوظبي. ومن أبرز المبادرات الرئيسية في المنشأة الجديدة معالجة مياه الصرف الصحي بنسبة 100% وإعادة تدوير منتجات التعبئة والتغليف؛ وإنتاج حتى 20% من احتياجات المصنع من الطاقة عبر مصادر الطاقة الشمسية؛ وتشييد جدران عازلة وسقف عازل كلياً لترشيد استهلاك طاقة التبريد. وتضع “بينار” تقليص بصمتها الكربونية على رأس قائمة أولوياتها، كما أنها تلتزم بالميثاق العالمي للأمم المتحدة عبر تبني مبادئ الاستدامة العالمية في جميع عملياتها.

-حمد-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى