أخبار عربية ودولية

الكرملين يحذر ألمانيا من توريد دبابات لأوكرانيا

موسكو (د ب أ)-

حذر الكرملين من حدوث مزيد من التدهور في العلاقات الألمانية-الروسية إذا قامت الحكومة الألمانية بتسليم دبابات قتالية من طراز “ليوبارد” إلى أوكرانيا.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله اليوم الثلاثاء: “مثل هذه التوريدات لا تبشر بالخير بالنسبة لمستقبل العلاقات”، مضيفا أنها ستخلف آثارا لا يمكن تجنبها على العلاقات التي وصلت بالفعل إلى مستوى متدنٍ.

وقال بيسكوف إنه لا يوجد حاليا حوار مع برلين أو مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. وكانت موسكو انتقدت مرارا شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا باعتبارها تصعيدا للحرب. لكن المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال الأسبوع الماضي أيضا إنه حتى دبابات القتال الغربية لا يمكنها منع روسيا من تحقيق أهدافها الحربية، مضيفا أن هذه – في رأيه – لن تؤدي إلا إلى إطالة معاناة المدنيين.

وعلى خلفية هجوم روسي محتمل واسع النطاق، يتزايد الضغط داخل الناتو على برلين للسماح بتوريد دبابات ليوبارد لأوكرانيا. وليوبارد هي دبابة القتال الرئيسية الأكثر استخداما في القوات المسلحة الأوروبية، وتعتبر متفوقة جزئيا على الأقل على الدبابات الروسية نظرا لجمعها بين قوة القصف والدروع والتنقل.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى