صحة وتغذية

برعاية حميد النعيمي.. انطلاق “مؤتمر الصيدلة والطب” في جامعة عجمان الثلاثاء

عجمان – وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان ..

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 نوفمبر الجاري فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب وتستمر ثلاثة أيام تحت شعار “بناء ثقافة الابتكار والتكنولوجيا في المجال الصحي” .

تم الإعلان عن الحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم في جامعة عجمان بحضور ممثلين عن الجهات المنظمة للمؤتمر من كليتي الصيدلة والعلوم الصحية وطب الأسنان في الجامعة إلى جانب ممثلين عن المدينة الدولية لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بالإضافة إلى حضور من الجهات المشاركة والرعاة.

ويهدف المؤتمر لتعزيز الإبداع لدى مقدمي الرعاية الصحية والمهنية والأكاديميين ولتسريع النمو الاقتصادي والتنمية فضلا عن جذب المستثمرين وتعزيز الفرص التجارية والتعاون الدولى.

وأكد الدكتور نجيب حسن عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية في الجامعة أن المؤتمر سيشهد مشاركة العديد من الصيادلة وأصحاب الاختصاص من داخل وخارج الدولة الذين سيناقشون التحديات التي تواجهها شركات الأدوية ومقدمو الرعاية الصحية أثناء ممارسة عملهم ويدعم تواصل الشركات الدوائية والطبية مع جهات التسجيل الدوائي في دولة الإمارات ودول الخليج .. مشيرا إلى أنه وخلال أيام المؤتمر الثلاثة ستقدم 30 محاضرة متخصصة في المجال الصيدلي وسيمنح المؤتمر ساعات معتمدة للحضور من الصيادلة.

من جهته أوضح الدكتور سالم أبو فناس عميد كلية طب الأسنان – خلال المؤتمر الصحفي – أن المؤتمر الدولي الرابع للصيدلة والطب سيشهد لقاء عدد كبير من عمداء كليات طب الأسنان في العالم الذين سيناقشون تطوير مناهج تدريس طب الأسنان وأحدث الآليات والتقنيات المستخدمة في علاج الأسنان .. مشيرا إلى أن المؤتمر سيشهد انعقاد 25 محاضرة في طب الأسنان بجانب العديد من ورش العمل المتخصصة وسيمنح ساعات معتمدة للحضور من أطباء الأسنان.

من جانبه أكد الدكتور عبد الله الكندي مدير عام المدينة الدولية لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات أن المؤتمر في نسخته الرابعة سيشهد مشاركة أكثر من 100 شركة في المعرض المقام على هامش المؤتمر وسيناقش المؤتمر السياحة العلاجية في دولة الإمارات واستخدامات شركات الأدوية والمعدات الطبية للذكاء الاصطناعي في أحدث منتجاتها.

وقال إن العديد من الجهات والشركات المشاركة ستقدم فرصا وظيفية للخريجين الجدد في مجالي طب الأسنان والصيدلة وتوقع أن يصل عدد زوار المؤتمر لهذا العام إلى 9 آلاف زائر من داخل وخارج الدولة.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيشهد مشاركة الصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء بشكل عام وشركات التصنيع الدوائي ومنتجات طب الأسنان والتكنولوجيا الحيوية ومقدمي الرعاية الصحية وأساتذة كليات الصيدلة وطب الأسنان والتكنولوجيا الحيوية وخريجي كليات طب الأسنان والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية وأصحاب الصيدليات والمهنيين في المجال الصحي بالإضافة إلى شركات التأمين الصحي ووكالات توزيع الأدوية وممثلي المكاتب العلمية والمستشفيات والمراكز الطبية والمنظمات غير الربحية مثل الهلال الأحمر وجمعية الإمارات لدعم مرضى السرطان ووزارة الصحة ووقاية المجتمع .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى