مستشفى كليفلاند كلينك ينقذ حياة مسن عبر علاج مبتكر بالمنظار لمشاكل المرارة

أبوظبي، الوحدة:

حقق مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من مجموعة M42، إنجازاً جديداً تمثل بعلاج مريض مسن عمره 90 عاماً مصاب بالتهاب حاد في المرارة تسبب له بمضاعفات شديدة، وذلك باستخدام تقنية متطورة وهي الدعامة المعدنية المجاورة للتجويف الداخلي لتصريف المرارة. ونجح المستشفى بمواءمة هذا العلاج المبتكر لمشاكل المرارة، إذ كان يُستخدم في الأصل لتصريف سوائل البنكرياس، بما يعكس التزامه ومرونته العالية في الاستفادة من أحدث التقنيات العلاجية، وسعيه الدائم لتحقيق أفضل المخرجات العلاجية للمرضى.
وكان علاج تصريف المرارة باستخدام هذه التقنية الحل العلاجي الوحيد المتاح للمريض الذي منعته حالته الصحية المعقدة من الخضوع للجراحة التقليدية، لاسيما مع معاناته من اضطرابات صحية تشمل مشاكل القلب. ونجح هذا الإجراء الذي يتسم بأدنى حدود التدخل الجراحي بتخفيف الالتهابات بشكل فعال وتقليص الفترة اللازمة لتعافي المريض، مع تحسين جودة حياته بالمجمل.
وحول هذا الإجراء، قال الدكتور آيدمير الرقاوي استشاري طبّ الجهاز الهضمي والكبد في معهد أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: “بعد تقييم دقيق لوضع المريض، نجحنا بمواءمة تقنية الدعامة المعدنية المجاورة للتجويف الداخلي بشكل مكننا من استخدامها لتصريف المرارة، مع الاستفادة من ذات المفاهيم العلاجية المثبت نجاحها لتحقيق ذلك، في خطوة أظهرت نجاحاً لافتاً في علاج التهاب المرارة الحاد. ويمكننا تقديم هذا الإجراء العلاجي الثوري للمرضى في دولة الإمارات والمنطقة بالتعاون مع كليفلاند كلينك الولايات المتحدة، حيث جرى استخدامه على العديد من المرضى وحقق نجاحاً لافتاً في ذلك”.

Exit mobile version