أخبار عربية ودولية

السعودية تؤكد على نشر قيم الحوار والتسامح ونبذ دواعي الكراهية والتطرف

الرياض-(د ب ا):
أكد مجلس الوزراء السعودي، الذي عقد جلسته الأسبوعية ،اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز” على أهمية نشر قيم الحوار والتسامح ونبذ دواعي الكراهية والتطرف”.
وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية (واس) عقب الجلسة اليوم الثلاثاء، أن ” مجلس الوزراء، تابع مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية”، مجدداً” في هذا السياق التأكيد على موقف المملكة الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ دواعي الكراهية والتطرف”.
كان مفتي عام السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، ندّد بحرق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم بالسويد، واصفا إياه بالعمل العبثي المشين الذي قام به أحد المتطرفين.
وأكد المفتي، رئيس هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء، في البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية السعودية: “هذا عمل استفزازي لمليار ونصف المليار مسلم بالعالم ويؤجج الفتن ويخدم دعاة التطرف.”
وقال الوزير عصام بن سعيد في بيانه ،من ناحية أخرى، ان المجلس استعرض إثر ذلك، طبقا للبيان، مجمل أعمال الدولة على الصعيدين السياسي والاقتصادي خلال الأيام الماضية؛ لاسيما الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات، وإيجاد مزيد من الحلول المبتكرة والمشتركة لمواجهة التحديات العالمية.
ونوّه مجلس الوزراء في هذا الصدد، بما اشتملت عليه مشاركة المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في مدينة دافوس السويسرية، من إبراز التقدم المحرز في إطار (رؤية 2030) للوصول لاقتصاد مزدهر ومتنوع ومنفتح على فرص التعاون المشترك مع العالم، وإسهاماتها الفاعلة ومبادراتها الدولية في دعم استقرار ونمو الاقتصاد العالمي، والحفاظ على البيئة والحد من التغيرّ المناخي.
وأوضح الوزير عصام بن سعد بن سعيد، في بيانه “أن المجلس أشاد بمخرجات الاجتماع الثالث عشر للجنة الاقتصادية السعودية السويسرية المشتركة المنعقد في زيورخ، وما شهده من توقيع مذكرات تفاهم لتوسيع نطاق التعاون بين البلدين والاستفادة من الفرص المتاحة في شتى المجالات”.
وفي بداية الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء على مضمون الرسالتين اللتين تلقاهما خادم الحرمين الشريفين،وولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من رئيس جامبيا، ورئيس المرحلة الانتقالية رئيس تشاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى