الجامعة الكندية بدبي تنظم مهرجان الذكاء الاصطناعي لطلاب المدارس

دبي-الوحدة:
تقوم الجامعة الكندية دبي بالتعاون مع شركة “فيوتشر تن أكس” بتنظيم مهرجان الذكاء الاصطناعي، وهو موجه بشكل خاص لطلاب المدارس الثانوية والجامعية. سيُقام هذا المهرجان في ١٦ مايو ٢٠٢٤ ، وهو يُعتبر جزءاً من رؤية الجامعة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، الابتكار، والتقدم التكنولوجي.

يعد هذا المهرجان، الذي سيُقام في حرم الجامعة في دبي، تجربة فريدة من نوعها مصممة خصيصًا لإطلاق الطاقات الإبداعية للطلاب.

ستتنوع الأنشطة من تأليف الموسيقى والرسومات باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى تأليف الأدب المستوحى من الذكاء الاصطناعي وإنتاج مقاطع فيديو جذابة.

د. ديما جمالي، نائبة رئيس شؤون الأكاديمية في الجامعة الكندية دبي، أكدت أن “هذا المهرجان يعد حدثًا رائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو يجذب العقول الشابة نحو عالم الذكاء الاصطناعي”. وأضافت نحن لا نقوم فقط بتصور المستقبل، بل نعمل على تشكيله من خلال هذا المهرجان، مما يمكن الطلاب من فهم وقيادة تطور الذكاء الاصطناعي بخطوات جريئة ومبتكرة.

وأكدت د. جمالي ان التعليم يجب أن يكون رحلة ديناميكية ومستمرة، والذكاء الاصطناعي هو الأداة المحورية في تشكيل المشهد التعليمي للمستقبل.

د. حكمت البعيني، الرئيس التنفيذي لشركة فيوتشر تن أكس، ذكر أن “العالم يشهد حالياً ثورة تكنولوجية هامة، وفي طليعتها الذكاء الاصطناعي. هذا المهرجان يمثل خطوة حاسمة في تأهيل شبابنا للتحديات والفرص الواعدة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي. إنه يتعلق بتطوير عقول شبابنا نحو الابتكار والتكنولوجيا من أجل عالم أفضل.”

المهرجان سيشمل أيضاً جلسات حوارية مع مجموعة من خبراء الذكاء الاصطناعي، وستحضرها شخصيات أكاديمية وأساتذة من عدة مدارس على مستوى الدولة ومن مختلف الإمارات، بالإضافة إلى الطلبة الزائرين.

من خلال هذا المهرجان، تسعى الجامعة الكندية دبي لتمكين العقول الشابة في مجال التقنيات الحديثة والانخراط بعصر جديد من الابتكار والتقدم.

Exit mobile version