أخبار عربية ودولية

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل قيادي بارز في «الجهاد الإسلامي»

الرئاسة الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى أربعة امس الثلاثاء جراء سلسلة هجمات تشنها إسرائيل على قطاع غزة ، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن شابا يبلغ /25 عاما/ قتل وأصيب ثلاثة آخرون في غارة إسرائيلية على أطراف شمال قطاع غزة.وذكر شهود أن ثلاثة شبان آخرين أصيبوا بجروح مختلفة جراء الغارة.وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجوم استهدف عناصر ينتمون إلى منظومة إطلاق القذائف الصاروخية التابعة للجهاد الإسلامي في شمال القطاع.

أدانت الرئاسة الفلسطينية امس الثلاثاء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

وحملت الرئاسة، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، “حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة وتبعات تدهور الأوضاع في قطاع غزة، باستهدافها للمواطنين والممتلكات”.

وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي “بضرورة توفير الحماية العاجلة لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده”.

واغتالت إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح امس القيادي العسكري في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

ومنذ ذلك الحين تم إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، كما تواصل إسرائيل شن غارات على القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي امس  الثلاثاء رصد إطلاق 50 قذيفة صاروخية من قطاع غزة منذ ساعات الصباح الأولى

وكتب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، على موقع تويتر، :”منذ ساعات الصباح وحتى الساعة 0910 (بالتوقيت المحلي) تم رصد إطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وقد تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض نحو 20 منها”.

أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية فإن ما لا يقل عن 70 قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع منذ اغتيال إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح امس للقيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته في قصف استهدف منزلا بقطاع غزة.

واتهم رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي أبو العطا بأنه كان “المسؤول عن معظم العمليات التخريبية التي انطلقت من قطاع غزة في العام الماضي”. كما اتهمه الجيش الإسرائيلي “بمحاولة عرقلة محاولات التهدئة مع حماس”.

أكد الجيش الإسرائيلي صباح امس الثلاثاء مقتل القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، بهاء أبو العطا.

وأضاف أنه نفذ ضربة جوية استهدفت مبنى كان القيادي أبو العطا بداخله في غزة، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وحمّل الجيش الإسرائيلي أبو العطا مسؤوليّة عمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل، خلال الأشهر الأخيرة.

ونعت “سرايا القدس” أبو العطا، قائلة إنه “استشهد أثناء قيامه بعمل جهادي بطولي لدحر المؤامرات والدفاع عن الأرض والعرض على يد الغدر والخيانة لتسقي دماؤه الشريفة والطاهرة تراب الوطن”، .

وتوعّدت “سرايا القدس” بـ”ردّ حتمي قادم يزلزل الكيان الصهيوني”، في إشارة لإسرائيل.

ودعا الاتحاد الأوروبي  إلى وضع حد لدوامة العنف في غزة.

وقال بيان باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل: إن إسرائيل شنت هذا الصباح عملية داخل غزة استهدفت قياديًا فلسطينيًا، وأنه ردًا على ذلك، أطلقت صواريخ من غزة على جنوب ووسط إسرائيل.

وأضاف البيان: لا يمكن إلا لحل سياسي ووضع حد لدوامة العنف والتصعيد المستمرة ضد المدنيين.

وعبّر المتحدث الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف عن قلق موسكو لتصاعد التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين، ودعا الطرفين إلى التهدئة.

رام الله-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى