بنك الفجيرة الوطني يتعاون مع شركة سنوفليك لاستخدام منصة البيانات السحابية

الشراكة تتيح للبنك الاستفادة من كامل قيمة البيانات المتوفرة لديه وتحسين عملية تخزينها وتوفيرها

دبي -الوحدة:
أعلن بنك الفجيرة الوطني عن تعاونه مع شركة سنوفليك لاستخدام منصتها السحابية للبيانات لتحسين عملية استخراج التحليلات والتقارير. وتندرج هذه الشراكة في إطار جهود بنك الفجيرة الوطني لوضع استراتيجية خاصة به للبيانات والتحول إلى مؤسسة قائمة على البيانات.

وتتمثل رؤية البنك فيما يخص البيانات في الاستفادة من كامل قيمتها كونها تشكل أحد الأصول الهامة والاستراتيجية؛ كما يواصل الاستثمار في مختلف الابتكارات التكنولوجية في مجال تخزين البيانات والحوسبة وأدوات التحليل.

وأنشأ البنك تجمع بيانات مركزية على السحابة في أغسطس الماضي، وتستند رؤيته إلى دمج أسس حوكمة البيانات وإدارتها لتمكين مصادرها وتعزيز سبل تخزينها وتوفيرها، فضلاً عن توليد القيمة من خلال تحليلات البيانات. ووقع اختيار البنك بعد ذلك على شركة سنوفليك في شهر ديسمبر، لتكون منصته الخاصة للبيانات وتسريع استراتيجية البيانات والتحول الرقمي وتحسين تحليلات البيانات.

وفاز بنك الفجيرة الوطني بجائزة أفضل حالة استخدام للتحليلات المتقدمة 2024 في القمة السابعة لجوائز الشرق الأوسط للذكاء الاصطناعي والتحليلات المصرفية، تكريماً لنجاحه في استخدام منصة البيانات السحابية لتحسين تحليلات البيانات.

وتمثل هذه الجائزة أحدث إنجازات البنك بين جوائزه العديدة في القطاع، مما يعكس نجاحه في مواصلة السعي لتحسين المنتجات والحلول التي يقدمها للعملاء، بالاستفادة من التحول الرقمي الذي يسهم في تعزيز تجربة العملاء. كما حصل بنك الفجيرة الوطني الشهر الماضي على جائزة أفضل خدمة لتمويل التجارة المحلية – دولة الإمارات العربية المتحدة في استطلاع يوروموني لتمويل التجارة لعام 2024.

 

Exit mobile version