ينطلق في 14 مايو الجاري .. مهرجان «كان» يستقطب نجوم هوليوود من الأمس واليوم

من نجوم مخضرمين ك‍ريتشارد غير وميريل ستريب وصولا إلى أسماء صاعدة من أمثال باري كيوغان وأنيا تايلور جوي.. تجتمع أجيال مختلفة من النجوم السينمائيين في الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي الذي ينطلق في 14 مايو بظل منافسة محتدمة.
ويجتمع عالم السينما في المهرجان الفرنسي العريق الذي يستمر حتى 25 مايو، في نسخة تتميز مجدداً بحضور قوي لنجوم هوليوود على جادة كروازيت، قبل شهرين من دورة الألعاب الأولمبية في باريس. وينتظر هذا العام عرض فيلم «ميغالوبوليس» للمخرج فرانسيس فورد كوبولا ضمن المسابقة الرسمية، بعد 45 عاما من عرض عمله الشهير «أبوكاليبس ناو» الذي نال عنه سعفة ذهبية في مسيرته.
وسيلتقي كوبولا ببعض من أشهر الأسماء الأخرى في مجال السينما الأميركية، أبرزهم جورج لوكاس، مبتكر أفلام «حرب النجوم» الذي سيحصل على السعفة الذهبية الفخرية، وكذلك الممثلة ميريل ستريب. ومن المتوقع أيضا حضور ممثلين من الرعيل الجديد في هوليوود، بينهم كيوغان وجيكوب إلوردي، وكلاهما برز في فيلم «سالتبورن»، أو مارغريت كواللي. ولن يخلو المهرجان من أفلام التشويق والحركة، خصوصا عبر فيلم «فوريوسا» Furiosa الذي سيعرض خارج المنافسة الرسمية، وهو الجزء التمهيدي لسلسلة أفلام «ماد ماكس».
وستترأس لجنة التحكيم الأميركية غريتا غيرويغ (40 عاما)، وهي أول مخرجة تتجاوز إيرادات أفلامها المليار دولار مع «باربي».

Exit mobile version