أمريكا توقف شحنات ذخيرة إلى إسرائيل، وحماس تهاجم مجدداًً معبر كرم أبو سالم

تل أبيب-(د ب أ):
في الوقت الذي ينتظر فيه العالم ليرى ما إذا كان سيتم التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة وعودة الرهائن إلى إسرائيل، ارتفع عدد الضحايا في غزة، وقالت الولايات المتحدة إنها بصدد وقف تسليم شحنات ذخيرة إلى إسرائيل، وشنت حماس مرة أخرى هجوما على معبر كرم سالم الذي تمر عبره المساعدات.

وكانت التحركات المستمرة على الجبهتين الدبلوماسية والعسكرية ضخمة، اليوم الأربعاء، حتى بمعايير الشرق الأوسط، حيث قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمام جلسة استماع بالكونجرس إن شحنات الذخيرة يجرى وقفها بسبب توغل إسرائيلي في مدينة رفح الواقعة جنوبي قطاع غزة. وكانت واشنطن قد عبرت عن معارضتها لمثل هذا التوغل بدون أن يتم توفير حماية واسعة للمدنيين هناك.

ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بهذا الصدد. ففي حين ذكرت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة ستوقف تسليم القنابل، ومنها قنابل ثقيلة، فإن المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض كارين جان بيير لم تعلق سوى بالقول إن أمن إسرائيل يظل يمثل أولوية هامة للولايات المتحدة.

وجاءت شهادة أوستن قبل وقت قصير من إعلان كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أنها أطلقت النار على معبر كرم أبو سالم الحدودي الإسرائيلي، للمرة الثالثة خلال أيام قليلة.

وكان قد تم للتو إعادة فتح المعبر الهام لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بعد إغلاقه لعدة أيام.

ويُذكر أنه قد تم إغلاق المعبر أمام الشاحنات التي تنقل المساعدات الإنسانية يوم الأحد في أعقاب هجوم صاروخي شنته حماس وأدى إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين.

Exit mobile version