“الهوية والجنسية” تنظم ورشتي عمل لشركات الحج والعمرة

نظمت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ممثلة في الإدارة العامة لأمن المنافذ خلال يومي 6 و7 مايو الحالي ورشتي عمل بأبوظبي ودبي لتعريف شركات الحج والعمرة المسجلة لدى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بآلية التسجيل المسبق لبيانات حجاج بيت الله الحرام في إطار مبادرات الهيئة لتوفير رحلة آمنة ومريحة لجميع الحجاج عبر منافذ الدولة.

واستهدفت الورشتان تعريف ممثلي شركات الحج بإجراءات وخطوات التسجيل المسبق في نظام الاستعلام المبكر للمسافرين وتوعيتهم بالتسهيلات التي تقدمها الهيئة في هذا الشأن، إضافة إلى تعزيز الشراكة المؤسسية بين الهيئة وتلك الشركات من أجل تقديم خدمات استباقية وتوفير رحلة سهلة ومريحة لحجاج بين الله الحرام خلال موسم الحج الحالي.

وخلال الورشتين، قام المسؤولون بالإدارة العامة لأمن المنافذ بشرح أهمية المبادرة في تجسيد توجهات القيادة الحكيمة ومبادئ وعد حكومة الإمارات لخدمات المستقبل بالاهتمام بالإنسان أولاً، كما تم شرح أهمية التسجيل المسبق لبيانات الحجاج في نظام الاستعلام المبكر ودوره في توفير رحلة سفر آمنة ومريحة للحجاج.

وتضمنت الورشتان، عرض فيديو تعريفي يوضح خطوات وإجراءات التسجيل المسبق لبيانات الحجاج، والإجابة على استفسارات وتساؤلات ممثلي شركات الحج والعمرة المشاركين.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version