مقتل 4 من عناصر حزب الله في غارة إسرائيلية على لبنان

بيروت-وكالات:
قالت مصادر أمنية إن أربعة من مقاتلي حزب الله لاقوا حتفهم يوم الخميس في ضربة جوية إسرائيلية استهدف سيارة في جنوب لبنان وقال الحزب إنه رد بإطلاق طائرات مسيرة مقاتلة استهدفت قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل.

ويحتدم صراع بين حزب الله وإسرائيل منذ أكتوبر تشرين الأول بالتوازي مع الحرب في غزة. وكثف الجانبان القصف في الأسبوع الحالي مما أثار مخاوف من نشوب حرب أكبر بين الخصمين شديدي التسليح.

وفي حادث يوم الخميس قالت مصادر أمنية لرويترز إن أربعة من مقاتلي حزب الله قتلوا في ضربة إسرائيلية على سيارة في جنوب لبنان. وقالت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني إن قوة الإنقاذ التابعة لها انتشلت أربع جثث من سيارة احترقت جراء غارة إسرائيلية.

وقال حزب الله إنه رد بإطلاق طائرات مسيرة متفجرة على قيادة عسكرية إسرائيلية في شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد عددا من الضربات القادمة من لبنان. وتسبب عدد من الضربات في بلدة شلومي القريبة من الحدود في الشمال الغربي من إسرائيل، في اندلاع حريق. وأضاف الجيش أنه لم ترد تقارير عن إصابات.

وقال الجيش إنه اعترض أيضا طائرتين مسيرتين داخل الأراضي اللبنانية ونفذ ضربات على جنوب لبنان استهدف بعضها ما قال إنها بنية تحتية لحزب الله.

وأدى تبادل إطلاق النار إلى نزوح عشرات الآلاف على جانبي الحدود. وأثار النزوح في شمال إسرائيل دعوات لاتخاذ إجراء عسكري أكثر صرامة ضد حزب الله.

ولطالما قال الحزب إنه سيوقف إطلاق النار إذا توقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، لكنه أيضا على استعداد لمواصلة القتال إذا استمرت إسرائيل في مهاجمة لبنان.

واستخدمت إسرائيل المدفعية والطائرات المسيرة والمقاتلات ضد أهداف في جنوب لبنان استهدف بعضها مقاتلين من حزب الله وجماعات مسلحة أخرى. ويطلق مقاتلون في لبنان صواريخ وطائرات مسيرة على شمال إسرائيل.

Exit mobile version