أحمد بن سعيد يكرم 256 خريجا وخريجة من جامعة دبي

دبي-الوحدة:
كرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الدفعة 21 دفعة عام 2024 من طلبة جامعة دبي والبالغ عددهم 256 خريجاً وخريجة خلال الحفل الذي نظمته الجامعة على مسرح “لابيرل” بمدينة الحبتور في دبي، لحصولهم على شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.
وعبر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن ترحيبه بالحضور وأعضاء مجلس الأمناء وأسرة وضيوف الجامعة، وبارك للخريجين والخريجات، وقدم لهم التحية والتهنئة على ما بذلوه من جهد وعلى نجاحهم، في الحصول على درجاتهم العلمية ووجه نصيحة لهم بأن يكونوا، خير ممثلين لجامعتهم، وأن يكونوا، مثالاً للإخلاص في العمل، والانفتاح على العالم، والارتباط مع المجتمع والعمل على خدمته.

دعم الجامعات

وتقدم بفائق الشكر والتقدير والاحترام، إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وفاءً لقيادته الرشيدة، وتوجيهاته الحكيمة، ورؤية سموه، لمكانة التعليم ودوره في مسيرة الدولة وتقدمها، وحرصه على توفير كل سبل النجاح لجميع أبناء وبنات الوطن.
وتقدم بالشكر الجزيل كذلك، إلى نائباه وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات، مقدرا لسموهم، دعمهم الكريم والمتواصل، الذي يجعل من مؤسسسات التعليم، عنصراً فاعلاً، في بناء حاضر ومستقبل الدولة، بما يمثله ذلك، من حافز للنجاح المتواصل، الذي تشهده مؤسسات التعليم في الدولة ومنها هذه الجامعة الرائدة.
ودعا الله أن يوفق أبنائه وبناته من خريجي الجامعة وأن تؤدي دورها، في تنمية قدرات أبناء وبنات الوطن، مهنئاً أسر وأصدقاء الخريجين والخريجات، وأعضاء الهيئة الأكاديمية، والعاملين، في الجامعة، داعيا الله، أن يوفقهم جميعاً، بقيادة صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه.
حضر الحفل إلى جانب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، معالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعادة ماجد حمد الشامسي رئيس مجلس أمناء الجامعة وسعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة وسعادة مروان بن غليطة مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سعادة عبدالرحمن المطيوعي سفير سابق في المملكة المتحدة وأحد مؤسسي جامعة دبي عندما كان مديرا عاما لغرفة تجارة وصناعة دبي، سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي المدير العام السابق لكليات التقنية العليا والشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم والدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية رئيس لجنة حفل التخرج وعدد من كبار المسئولين وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والخريجين والخريجات وعدد كبير من أولياء أمور وأسر الطلبة.

تضمنت مراسم الحفل دخول الخريجين وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات وتقديم عرض فني مبهر من فريق “لابيرل”.
3400 خريجا وخريجة
وقال سعادة ماجد حمد رحمة الشامسي رئيس مجلس أمناء جامعة دبي إن الجامعة باعتبارها أحد الصروح العلمية الكبرى في دولة الإمارات ساهمت في تخريج أكثر من 3400 خريجا وخريجة يمثل المواطنين منهم 60 في المائة ويشغلون العديد من الوظائف القيادية والتنفيذية بكفاءة واقتدار ويسهمون في مسيرة البناء والتطوير في دولة الإمارات وفي دولهم المختلفة، واليوم نحتفل بتخريج 256 طالبا وطالبة ضمن قائمة الخريجين على لوحة شرف جامعة تحمل إسم إمارتنا الحبيبة إمارة دبي، ويشرفني أن أرفع باسمكم جميعا أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى القيادة السياسية الرشيدة لما نحظى به من دعم ورعاية واهتمام يمثل لنا جميعا قوة دفع كبيرة لتحقيق التقدم والازدهار على أرضنا الطيبة.
وأشار إلى أن الجامعة حققت تطورا كبيرا في برامجها وأبحاثها العلمية بفضل انفتاحها على إنجازات التطور العلمي والمعرفي والتكنولوجي في العالم وبفضل علاقاتها المتنامية مع الجامعات والمؤسسات العلمية ومؤسسات المجتمع ومجتمع الأعمال.
وقال يجب أن نفخر بأن جامعة دبي استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات في مجالات البحث العلمي والاستدامة والابتكار والتي تتواكب مع خططها الاستراتيجية من خلال بنيتها المتكاملة ومراكزها ومختبراتها البحثية.

ثم قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يرافقه سعادة ماجد حمد الشامسي وسعادة الدكتور عيسى البستكي، بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات في هذا الحفل المميز، وسط فرحتهم وسعادتهم الغامرة بالنجاح والتفوق.

نجاح الإمارات

وتوجه سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة بالتهنئة لأبنائه وبناته الخريجين والخريجات وعبر عن فخر الجامعة بطلبتها وخريجيها الذي ساهموا في رفع سمعتها ومكانتها محليا وعالميا.
وأكد أنه مما يبشر بالخير أن يأتي تخريج هذه الدفعة بعد نجاح الدولة في العديد من المجالات ونجاحها في استضافة وتنظيم مؤتمر المناخ العالمي وما صدر عنه من “إتفاق الإمارات” التاريخي للعمل المناخي، والذي شهد العالم بنجاحه بفضل القيادة الرشيدة، والعزيمة القوية، وأبناء الوطن وشبابه المخلصين.

منح الدرجات العلمية

وقام الدكتور عيسى البستكي بناء على السلطة الأكاديمية التى منحها له مجلس أمناء الجامعة بمنح خريجي وخريجات الدفعة 21 الدرجات العلمية وتشمل الدكتوراه في إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال والماجستير في علوم البيانات والماجستير في القانون والبكالوريوس في إدارة الأعمال والبكالوريوس في الهندسة وتقنية المعلومات كل حسب تخصصه.

كلمة الخريجين

وألقت الخريجة راية يوسف المدحاني كلمة الخريجين عبرت فيها عن الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على تفضله بتكريم الخريجين ولأسرة الجامعة ولأولياء الأمور على ماتحقق من نجاح وتوفيق.
وأشارت إلى تميز وانجازات الجامعة وطلبتها على الصعيدين المحلي والعالمي، وإلى أن الجامعة أصبحت وجهة لاستضافة المؤتمرات والأحداث المهمة، إضافة إلى تميزها بمجتمعها المتنوع وبمبادراتها المجتمعية التي ساهم طلبتها في تنفيذها.

Exit mobile version