الوحدة الرياضي

كوماندو جروب بطلاً وMOD وصيفاً لفئة المحترفين في ختام منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

البطران: البطولة نجحت في تحقيق جميع أهدافها فنياً وتنظيمياً وجماهيرياً

أبوظبي -الوحدة:
اختتمت الأحد منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، التي أقيمت في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة اللاعبين المحترفين، والأساتذة، والناشئين على مستوى العالم، وشهد اليوم الختامي للمنافسات تتويج أبطال فئة المحترفين من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود.
وتعتبر جولة أبوظبي من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، التي نظّمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، أكبر جولات الموسم من ناحية عدد المشاركين بالمقارنة مع الجولات الأربع الماضية في ريو دي جانيرو وميامي وطوكيو وروما، حيث شهدت مشاركة 2500 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم.
وشهد اليوم الختامي لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو تتويج الفائزين بصدارة التصنيف الخاص بالبطولة بحسب النظام المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ( AJP) لموسم 2023 – 2024.
وشملت قائمة المتوجين بالمراكز الأولى في تصنيف جولات أبوظبي جراند سلام لموسم 2023 – 2024 من حملة الحزام البني/الأسود من السيدات: البرازيلية ديانا تيكسيرا لوزن 49 كجم، والبرازيلية بياتريس كامبوس لوزن 55 كجم، والبرازيلية جوليا ألفيز لوزن تحت 62 كجم، والبرازيلية إيسابيلي ليموس لوزن تحت 95 كجم، ومن الرجال حملة الحزام الأسود: البرازيلي ويلسون فيرنانديز لوزن 56 كجم، والبرازيلي جيفيرسون فاجونديس لوزن 62 كجم، والبرازيلي دييجو باتيستا لوزن تحت 69 كجم، والبرازيلي لويس باولو ميديروس لوزن تحت 77 كجم، والبرازيلي أندرسون فيريرا لوزن تحت 85 كجم، والبرازيلي ماركوس كاروزينو لوزن تحت 95 كجم، والبرازيلي فيليبي بيزيرا لوزن تحت 120 كجم.
حضر المنافسات سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة الدكتور إبراهيم الحمادي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وعدد من ممثلي الجهات الشريكة والراعية والأكاديميات المشاركة.
وفي ختام منافسات فئة المحترفين نجحت أكاديمية كوماندو جروب الإماراتية في تحقيق المركز الأول، فيما حلت أكاديمية MOD الإماراتية في المركز الثاني، وأكاديمية الوحدة للجوجيتسو في المركز الثالث.
وقال سعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو:” تعتبر بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو من البطولات المهمة التي تقدمها عاصمة الجوجيتسو أبوظبي إلى العالم. وتساهم عاما بعد آخر في الانتقال باللعبة إلى آفاق جديدة من التطور والتميز، حتى باتت هدفا ومقصدا لأبرز اللاعبين المحترفين من حول العالم والذين يحرصون على المشاركة بها، ويكثفون استعدادتهم لتسجيل حضور قوي في المنافسات”

بدوره تقدّم طارق عمر البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بالتهنئة للأبطال المتوجين بصدارة التصنيف الخاص بجولات بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو لموسم 2023 – 2024، مؤكداً أن الفائزين في نسخة هذا العام استحقوا التقدير على إنجازاتهم وأدائهم الثابت طوال الجولات الخمس للبطولة.”

وقال :” شهدت هذه الجولة نجاحاً كبيراً على الأصعدة كافة، واستقبلت العاصمة أبوظبي خلال الجولة الختامية أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، مؤكدا أن الاستعدادات بدأت بالفعل لانطلاقة الموسم الجديد، حيث ستكون البداية من العاصمة التركية اسطنبول في يونيو 2024.
وقال مارسيلو فانوسا، مدرب أكاديمية MOD الإمارتية: “بدأنا منذ عدة أشهر التحضير بقوة لأجل هذه البطولة، لأنها مهمة للغاية على الأصعدة كافة. ويبذل لاعبونا قصارى جهدهم ويقدمون أداء جيدا، حيث أحرزنا المراكز الأولى في فئتي الأساتذة والهواة، ما يبرز مستوياتهم المميزة وقدراتهم التي تؤهلهم لخوض أقوى البطولات. وأتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوحيتسو AJP على تنظيم بطولة بهذا المستوى، وإفساح المجال أمام لاعبينا لاختبار مهاراتهم أمام نخبة رياضيي العالم هنا في أبوظبي”.
ومن جانبه قال جابرييل فيوجيرو، مدرب أكاديمية نادي الوحدة: “أتوجه بالتهنئة إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة AJP على النجاح الكبير في تنظيم البطولات الكبرى وتقديم مختلف أشكال الدعم للاعبين والمدربين. وتتمتع البطولة بأهمية كبرى وتستقطب عدداً كبيرا من اللاعبين من مختلف أنحاء العالم، ما دفعنا إلى تكثيف البرنامج التدريبي، حيث كان رياضيونا يتدربون 3 مرات يومياً لأجل الاستعداد التام لهذه البطولة”.
وقال البرازيلي جاكسون سوزا لاعب أكاديمية Cantagalo Jiu-Jitsu London / حزام أسود والذي حقق ذهبية وزن تحت 94 كجم: “تمثل المشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو فرصة مثالية لتعزيز مسيرتي المهنية، والاحتكاك مع لاعبين متمرسين. خصصت وقتاً طويلاً للاستعداد للمشاركة اليوم، وكنت أدرك حجم التحديات، إلا أنني جئت إلى أبوظبي وقطعت كل هذه المسافة من المملكة المتحدة لأجل الفوز واعتلاء منصة التتويج، وإبراز مهاراتي على هذه المنصة العالمية في عاصمة الجوجيتسو أبوظبي. وفي الحقيقة فإن هذا الفوز مهم للغاية، في ظل الجوائز القيمة والنقاط التصنيفية العالية والاهتمام الكبير بهذه البطولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى