صحة وتغذية

وزير الصحة في اليوم العالمي للتمريض: التجربة الإماراتية أثبتت ريادتها في تعزيز مهنة التمريض وضمان استدامتها

دبي-الوحدة:
أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن القيادة الحكيمة في دولة الامارات قدمت دعماً متواصلاً لمهنة التمريض، من خلال توجيهها بتطوير الكوادر التمريضية المواطنة ضمن مشاريع الخمسين، مما يعكس أهمية هذه المهنة في النظام الصحي وضرورة الاستثمار بكادر التمريض في المناصب القيادية الصحية، وإبراز قدرات الكوادر الوطنية التمريضية في الحملات العالمية. ونوّه إلى التجربة الإماراتية الريادية في إطلاق مبادرات وبرامج وطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض وتسريع مراحل توطينها لضمان ديمومتها، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشار معاليه بمناسبة اليوم العالمي للتمريض إلى أن الاحتياجات المتغيرة للرعاية الصحية أكدت أهمية كوادر التمريض في تطوير استراتيجيات الرعاية الصحية المستقبلية، مع زيادة التركيز على دور التمريض في عوامل الصحة الوقائية، وتعزيز الصحة العامة للمجتمع والاستفادة بشكل أفضل من التكنولوجيا. لافتاً إلى مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتمريض والقبالة 2026 في تعزيز حوكمة مهنة التمريض والقبالة من خلال السياسات والممارسات التنظيمية المهنية وضمان تخطيط وإدارة القوى العاملة من الكوادر التمريضية والقبالة، والتأكد من ممارسة الكوادر التمريضية لمسؤولياتهم بما يتلاءم مع تعليمهم وخبراتهم لتقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية.
وثمّن معالي العويس الجهود المخلصة والتفاني لجميع كوادر التمريض بالدولة في تقديم الرعاية الصحية بكل إنسانية ومهنية، وما حققته الإمارات من ريادة عالمية في مجال التمريض، وانفتاحها على شراكات دولية بفضل رؤية الدولة ومبادراتها السباقة في تمكين مهنة التمريض كأحد المهن الاستراتيجية والرئيسية في نظم الرعاية الصحية، والتي تلعب دوراً هاماً وحيوياً في دعم التغطية الصحية الشاملة وتحسين جودة حياة المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى